اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
رونالدو يحجز للبرتغال تأشيرة عبور لنصف نهائي اليورو 2012
رونالدو حجز منتخب البرتغال أول بطاقة عبور للدور نصف النهائي من بطولة الأمم الأوروبية 2012 المقامة في بولندا وأوكرانيا، وذلك بعد فوزه المستحق على منتخب التشيك بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الخميس 21 يونيو/ حزيران، على الملعب "الوطني" في العاصمة البولندية وراسو.
استهل المنتخب التشيكي الدقيقة الأولى من المباراة بهجمة سريعة من كرة وصلت الى اللاعب ميلان باروس، الذي سدد كرة قوية حولها الدفاع البرتغالي الى أول ركنية في اللقاء، من ثم نفذت وتكفل الدفاع في إبعادها الى بر الأمان مرة أخرى.
ورد المنتخب البرتغالي بهجمة من الجبهة اليسرى نفذت عالية من ناني، وأبعدها المدافع الى ركلة ركنية، حيث نفذت الكرة بعدها ووصلت لكريستيانو رونالدو، الذي كان محاصراً بالدفاعات التشيكية لتحبط فرصه في التسجيل.
وحاول منتخب التشيك فرض حالة من التكافؤ النسبي من خلال الحراك النشط لبيتر ييراسك وثيودور سيلاسي، لكن أصدقاء رونالدور سرعان ما استعادوا زمام المبادرة وكثفوا اللعب في وسط الملعب التشيكي، وكادوا أن يفتتحوا أول أهداف المباراة بعد ركلة ركنية ارتدت من الدفاع ليضعها بيبي أمام المرمى ويسددها رونالدو بضربة مقصية جميلة مرت بسلام على مرمى بيتر تشيك.
وتلقى كل من ناني وميغيل من المنتخب البرتغالي انذاريين متتاليين بسبب اللعب الخشن في مباراة اعتمدت على الأداء البدني العالي.
وقبل انتهاء الزمن الإضافي المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، مرر راؤول ميريليس كرة طويلة بالعمق وصلت الى الدون البرتغالي رونالدو في منطقة الجزاء التشيكية، ليدور ويسددها أرضية قوية من اللمسة الثانية، لكنها اصطدمت بقائم المرمى الأيسر وارتدت بعيداً، لينتهي بعدها بلحظات الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع إنطلاقة الشوط الثاني حافظ البرتغاليون على نزعة الهجوم الضاغط، وسنحت الفرصة لهم بأول تهديد لمرمى بيتر تشيك إثر ضربة حرة من على مشارف الجزاء، نفذها رونالدو لكنها جاورت القائم الأيمن للحارس، قبل أن يعود الدون ويهدر فرصة أخرى، بعد تمريرة بينية ذكية من ميريليس، استقبلها رونالدو بصدره وسددها من اللمسة الثانية عالية على مرمى التشيك.
وواصل المنتخب البرتغالي محاولة الولوج الى مرمى التشيك من مختلف المحاور، الى أن سنحت فرصة خطيرة للتسجيل عبر ناني، إلا أن تشيك تصدى لها من ثم شتتها الدفاع، قبل أن تشيك وينقذ شباكه مرة أخرى من هدف محقق بتسديدة صاروخية من على مشارف الجزاء من غواو موتينهو.
وتمكن البرتغال من كسر النحس وهز شباك غريمه التشيكي بتوقيع نجم المباراة رونالدو، وذلك بعد كرة عرضية عالية رفعها موتينهو، انبرى لها المندفع رونالدو برأسه لتسكن شباك بيتر تشيك في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.
وأعطى هدف التقدم دفعة لمزيد من الهجوم على مرمى تشيك، وكاد بيريرا أن يضاعف النتيجة بعد أن راوغ الدفاع وسدد كرة قوية أبعدها بيتر تشيك الى ركلة ركنية، لتنتهي المباراة بعدها بتأهل البرتغال الى نصف نهائي البطولة القارية.
رياضة | المصدر: روسيا اليوم | تاريخ النشر : الجمعة 22 يونيو 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com