اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الانقلاب يجفف ينابيع الإسلام
الدكتور محمد الصغير قال الدكتور محمد الصغير مستشار وزير الأوقاف المستقيل د. طلعت عفيفي إن كل قرار يصدر من حكومة الانقلاب يؤكد ما يقال "احترس من فضلك فمصر ترجع إلى الخلف" سياسيًّا واقتصاديًّا ودعويًّا فمصر صاحبة المنابر الرائعة والكلمات الذائعة، وقد ظهر ذلك في ثورة الخامس والعشرين من يناير فالانقلابين يقتلون الخطابة ويرجعون بمصر إلى الستينيات.

وأوضح خلاله حواره على "الجزيرة مباشر مصر" أن يوم الجمعة وخطيب الجمعة أحد الروافد الأساسية للثورة المصرية فهم في حالة ردم الينابيع وتجفيفها وفي حالة فحت وردم لكل شيء فالسياسة لا تنفصل عن الدين وولي الأمر الشرعي معتقل، وتسأل لماذا هو معتقل؟ وأحبه الناس لدينه وأمانته وتفانيه وإخلاصه في مصر.

وأضاف أن وزير الأوقاف الانقلابي محمد مختار جمعة تم إقصاؤه بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير من منصبه فى الجمعية الشرعية لأنه تابع لأمن الدولة فأمن الدولة عادت إلى وزارة الأوقاف تمارس عملها، فالانقلابيون يريدون أن يقدموا خطباء ضعفاء، وهذه سياسة من سياسات الدولة القديمة فأمن الدولة يتحكم في تعييينات الدعاة وخطبة الجمعة.

وأكد أن الإرهاب هو ما نراه الآن من اعتقالٍ للنساء والبنات، وهناك أشخاص معتقلة لا تنتمي للإخوان ويعتبرون رهائن، وهناك أيضًا من يعتقل بسبب بوستات على الفيس بوك، أما استهداف قيادات الداخلية هذا مسلسل عبارة عن حلقات لإظهار مصر في صورة إرهاب حتى يكون هناك مبرر لما يفعله الانقلابيون.
واستطرد قائلاً: إن المسجد هو كل شيء في الإسلام كما استعرض نموذجًا للمسجد في ألمانيا، وقال إن المناظرة تحدث في المسجد والزواج في المسجد ومجلس شورى المسلمين في المسجد، هكذا مسجد الغرب صورة من المسجد في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأضاف أنه لا يجب الاستسلام للبلطجي فلا بد من الدفاع عن النفس بما أستطيع، نحن في مرحلة السلمية المتقدمة، ويجب أن نحافظ على السلمية؛ لأن هنالك مسلسل للذريعة، فالدولة مغتصبة والشرعية مسروقة ورئيس منتخب لا نعرف أين هو؟ يجب علينا أن نأخذ بالأسباب لا نملك إلا أن نتظاهر ونستمر في الحراك الثوري إلى أن تأتينا المعونة من الله، فالأمل في قلوب الشباب من الله ولن يتركم أعمالكم.

وتعليقًا منه على فتاوى مظهر شاهين "بتطليق الزوجة الإخوانية" قال إن هذا نوعٌ من العبث الذي لا ينبغي أن نتحدث فيه لأن خارج من ليس ذي صفة.

واختتم لقاءه بأنه لم يبقَ لنا من ذكرى 25 يناير العطرة بعد أن تمَّ تصويرها على أنها مؤامرة، إلا أنها انتزعت الخوف من قلوب الشباب، وأن جيلاً تربَّى على الحرية لن يفرط فيها.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - أبرار محمد | تاريخ النشر : الأحد 02 فبراير 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com