اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الشيخ القرضاوي يدعو السعودية لوقف دعمها للانقلاب
الشيخ القرضاوي دعا الشيخ يوسف القرضاوي السعودية إلى وقف دعمها للسلطات المصرية المدعومة من القوات المسلحة واتهمها باستخدام أموال المملكة في قتل المصريين المحتجين على الإطاحة بالرئيس الإسلامي المنتخب في جويلية الماضي.
وقال القرضاوي لرويترز بالبريد الالكتروني إن السعودية أخطأت بما تقدمه من دعم كبير للسلطات المصرية التي سحقت المعارضة الإسلامية منذ عزل مرسي وطالب بسحب هذا الدعم.
وقال القرضاوي “هو أمر مستغرب من الحكومة السعودية، قدموا المليارات لدعم الانقلاب وهؤلاء الانقلابيون والله أبعد ما يكونون عن الإسلام، لا تربطهم بدول الجوار إلا لغة المصالح والمنافع”.
وأضاف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن الجيش المصري بقيادة السيسي المتوقع أن يرشح نفسه رئيسا للبلاد يستخدم الأموال السعودية في قتل الأبرياء.
وتابع “أنا أدعو أهل السعودية وأدعو النظام السعودي أن يقف مع الشعب المصري ضد جلاديه وقاتليه وأن يقف مع الحق ضد الباطل أن يقف مع المقتول ضد القاتل أن يقف مع المظلوم ضد الظالم، “فهؤلاء الحكام يكرهون السعودية ونظام حكمها الذي يرجع إلى الشرع فهم لا يؤمنون بالشرع ولا بمن يحكمون بالشرع فليتق الله حكام السعودية ومن معهم من أبناء الخليج”.
وسئل القرضاوي عمن وراء موجة التفجيرات التي استهدفت مراكز أمنية في مصر في الذكرى الثالثة لانتفاضة 25 يناير كانون الثاني فقال إن جماعة الإخوان “أبعد ما يكون عن هذه الممارسات”.
وأضاف “من غير المعقول أن تترك تلك المباني الأمنية الكبرى مثل مديرية الأمن بالقاهرة دون حراسة في تلك الظروف التي تعيشها البلاد، وأنا أرى أن حادث مديرية أمن القاهرة، وغيره من حوادث التفجير من اختلاق الأجهزة الأمنية”.
وقال “نحن ندين هذه التفجيرات وندين العنف بكل ألوانه ونعلم أن سلمية الثورة هو طريق نجاحها وأن انتهاج العنف ليس في صالحها”.
سياسة | المصدر: جريدة الصفوة | تاريخ النشر : الأربعاء 29 يناير 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com