اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

جبهة استقلال القضاء تؤكد بطلان الاستفتاء

جبهة استقلال القضاء أكدت جبهة استقلال القضاء أن استمرار سلطات الانقلاب في إجراءات مذبحة القضاء الثانية مع بعض القضاة الذين باشروا قضايا رموز النظام السابق أو الذين لهم مواقف قانونية تقدر استقلال القضاء، بالتزامن مع توريط عدد من القضاة في إجراءات باطلة، يذكرنا بالماضي الكريه، الذي أسقطته ثورة 25 يناير.
وقالت الجبهة- في بيان لها وصل "إخوان أون لاين"- إننا في جبهة إستقلال القضاء لرفض الانقلاب، نعتبر عقاب المستشار أسامة الصعيدي، الذي كان يباشر التحقيق في قضية المرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق، ونقله لوظيفة غير قضائية بقرار جمهوري، يأتي ضمن إجراءات المذبحة، التي بدأت بالاطاحة بالمستشار وليد شرابي أحد قيادات القضاة المدافعين عن استقلال القضاء في مصر، بإجراءات مليئة بالريبة والشك.
وأكدت أن القضاة الذين شاركوا في الاستفتاء الباطل، وتجاهلوا عدم المشروعية القانونية وكم المخالفات الجسيمة التي تلغي نزاهة ذلك الإجراء المشوب بالعوار، إنما يصرون على تقديم أنفسهم للتحقيق عما قريب أمام لجنة الصلاحية والتأديب، بعد إسقاط تلك المرحلة المؤسفة التي سيطر عليها إحالة الأبرياء إلى مثل هذه اللجان.
وشددت الجبهة في بيانها على أن الاستفتاء وما ترتب عليه وقرارات المذبحة، هي والعدم سواء، مؤكدة ثقتها أن ذلك الاستفتاء هو آخر محاولات الانقلاب للحياة، وأن تلك القرارات المعيبة المستمرة ضد قضاة مصر، ستسقط كما سقطت قرارات المذبحة الأولى.
وتابع البيان: إننا في جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب نناشد جميع المصريين إنقاذ السلطة القضائية، بعد انهيار منظومة العدالة في مصر، والانتقام المتواصل من قضاة مصر المدافعين عن استقلال القضاء.
وذكر بيان الجبهة الشعب المصري أنه في انتخابات التزوير عام 2010 اكتسح الحزب الوطني الحاكم- آنذاك- بفوزٍ منقطع النظير، وفي غضونٍ أشهرٍ أعقبت ذلك الفوز خروجه العظيم ثائرًا ليسقط ذلك الحزب ونظام الحكم برمته، معلنًا أن إرادته قد زُوِّرَت عليه وأن قمع الأحرار لن يستمر.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - محمد عبد الشافي | تاريخ النشر : الجمعة 17 يناير 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com