اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تواضروس يلتقي دحلان لإعداد سيناريو الحرب الاهلية
دحلان في إعلان صريح للحرب على الإسلام التقى البابا تواضروس برجل المخابرات "الإسرائيلية" الأول في فلسطين و مصر محمد دحلان الذي يمتلك مليشيات مسلحة تعمل في سيناء؛ اصطلح ضباط المخابرات المصريون على تسميتها بـ "المماليك" ويقترب أسلوب عملهم من أساليب وحدات المستعربين التي تديرها الموساد و الشينبيت.
و قد قامت حماس بتحجيم نشاط دحلان في غزة كثيرا إلا أنها لم تنجح بالطبع من خلع جذوره من سيناء لأنها لا سلطة لها فيها.
و في ظل سعي دحلان لخلافة محمود عباس فإنه يتفانى في خدماته لإسرائيل و لذلك تعمل ميليشياته في مصر لخدمة الأسياد العبرانيين.
و تواضروس أيضا يدير ميليشيات مسلحة تُعرف باسم "الكتيبة الطيبية" و كذلك يتم تدريب "كشافة الكنيسة" على السلاح و أعمال حرب العصابات.
و شارك الإثنين معاً في كثير من عمليات الإرهاب التي أضعفت نظام الرئيس مرسي عن طريق "البلاك بلوك" و يتردد كلام على ألسنة بعض ضباط الجيش أنهم شاركوا في فض رابعة و النهضة و غير ذلك من المذابح.
و إعلان ظهورهما معا الآن يعني أنهما يعدان لسيناريو حرب أهلية عنيف و قمع فتحاوي/صليبي لنشاط الإسلاميين في مصر وربما يكون بديلا للشرطة المصرية حال سقوطها مجددا في يناير و رغبة الجيش في الحفاظ على بنيته دون انشقاق لأن الجيش إذا تدخل أكثر بمعنى اشتباك الوحدات القتالية الفعلية في الشوارع فلابد أن ينشق منه من لا يستطيعون توجيه أسلحتهم في صدور أهلهم.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب الجديد | تاريخ النشر : الخميس 16 يناير 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com