اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مئات الآلاف يتظاهرون بالتحرير ضد الإعلان الدستوري
التحرير ارتفع عدد المتظاهرين في ميدان التحرير بمليونية رفض الإعلان الدستوري المكمل إلى مئات الآلاف، وارتفعت هتافات المتظاهرين في مسيرات حول الميدان "مرسي هو الرئيس" و" يسقط يسقط حكم العسكر وثوار أحرار هـ نكمل المشوار"، و"شفيق بيهيس عايز يبقي ريس" و"الشعب خلاص اسقط الفلول"،وأحتفل أنصاري مرسي بالميدان بمؤشرات فوزه بالرئاسة، وأطلقوا الألعاب النارية في الهواء، رافعون علامات النصر.
من جانبهم أنضم أئمة الأزهر للمتظاهرين وهتفوا من أسوان لإسكندرية يسقط حكم العسكرية، مسلم مسيحي أيد أحده. وفي ذات السياق طالبت المنصة الرئيسية بالميدان إلغاء قرار الضبطية القضائية، وإلغاء قرار حل مجلس الشعب، إلغاء قرار تشكيل المجلس الوطني.
من ناحية أخرى وصلت مسيرة منذ قليل لميدان التحرير قادمة من ميدان رمسيس للمشاركة في فعاليات مليونية " لا للانقلاب العسكري على الشرعية" اليوم الثلاثاء. وشارك في المسيرة عدد من أعضاء حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية ونشطاء احتجاجا على الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي قلص فيه كافة صلاحيات الرئيس المنتخب لصالحه، إضافة إلى قانون الضبطية القضائية ومجلس الدفاع الوطني".
وحمل المتظاهرون في مسيرتهم عدد من اللافتات من بينها لافتة مكتوب عليها " أنا مواطن مصري وأرفض الإعلان الدستوري العسكري" و" لا تحايل على الشرعية المنتخبة"، و" يسقط حكم العسكر".
واتجهت المسيرة فور وصولها إلى مجلس الشعب قبل أن تعود إلى الميدان مرة أخرى، مرددين عدد من الهتافات من بينها " ولا إعلان ولا ضبطية ..إحنا الشرعية الثورية"، و" الثورة قالت كلمتها .. الفلول تحت جزمتها" ، و" عاش الشعب المصري عاش دم الشهداء مراحش بلاش".
سياسة | المصدر: البديل | تاريخ النشر : الأربعاء 20 يونيو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com