اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الجيش المصري يحشد للتصويت بـ"نعم" وكأنه في حرب مع المعارضين
أحمد مهران كشف أحمد مهران -رئيس مركز "القاهرة للدراسات السياسية والقانونية"- عن انتهاكات فاضحة تم رصدها خلال اليوم الأول من الاستفتاء على دستور الانقلابيين
قال مهران -في مقابلة مع "الجزيرة مباشر مصر"-: إن الدعاية لم تصبح أمام المقرات، بل صارت داخل لجان التصويت على استفتاء الدم، مضيفا أن من ضمن الانتهاكات التي تم رصدها مشاجرات بين المواطنين بسبب التوجيه إلى "نعم" و"لا"، وإجبار بعض المواطنين على الإدلاء بأصواتهم!.
وأضاف مهران أن "الجيش يستخدم كل الوسائل للترويج لـ"نعم" وكأنه في حرب وعداء لكل من يعارض الدستور"، موضحا أن الجيش والأمن يتعاملان بالقمع ضد من يروج لـ"لا" ويقتل من يدعو للمقاطعة
وتساءل مهران قائلا: "من الذي صور عمرو خالد وهو يقترع بـ(نعم)؟.. أليس ذلك مخالفا للقانون باعتبار أن هذا اقتراع سري مباشر؟!!"، مشيرا إلى أن صورة عمرو خالد تم استخدامها للترويج الديني لـ"نعم".
وأشار مهران إلى أن وسائل إعلام الانقلاب -من بينها موقع "اليوم السابع" و"أخبار مصر"- قالوا إن 50% ممن لهم حق التصويت- البالغ عددهم أكثر من 52 مليون- شاركوا بالأمس، أي حوالي 26 مليون، متوقعا أمام هذه الفجاجة في الكذب أن يتم إعلان النتيجة بـ80% لـ"نعم".
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 15 يناير 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com