اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ماسبيرو يقاضي قناة الجزيرة
ماسبيرو قال عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إن الغرامة التي وقعتها الفيفا هي حكم مبدئى، وقد قام الاتحاد بإرسال مذكرة توضيحية للجهات المعنية بهذا الأمر لتوضيح موقف اتحاد الإذاعة والتليفزيون الذي قام ببث المباراة أرضياً وليس فضائياً.
وأضاف الأمير أن الاتحاد قام برفع قضايا يطالب فيها بـ 400 مليون دولار من قناة الجزيرة لحق استغلال سيارات البث المباشر التابعة للاتحاد طوال فترة (41) يوماً وهي فترة اعتصام رابعة والنهضة وبيعها لعشرة محطات فضائية.
وعن إذاعة حلقة انجازات الرئيس مرسى على قناة النيل الدولية قال الأمير إنه إهمال جسيم وليس متعمداً و لم نتردد فى اتخاذ قرار حاسم وهو إعفاء رئيسة القناة من منصبها وإيقاف المخرجين المسئولين عن العمل البرامجي لمدة ثلاثة أشهر.
وعن التغطية الإعلامية لأحداث المنصورة وتأخر التليفزيون المصرى في نقل الحدث أكد الأمير أن القناة السادسة بدأت بالفعل بنقل الحدث الساعة الرابعة فجراً و بعدها بدأت القناة الأولى بنقل الحدث بمجرد بداية برنامج صباح الخير يا مصر.
وعما تردد عن بيع الترددات الإذاعية الذى أُثير بإحدى القنوات الفضائية نفى الأمير بيع الترددات الإذاعية ولكنها فقط تؤجر وتستغل اقتصادياً ولا يتم تأجيرها للجهات المؤجرة إلا بعد موافقة الأمن القومى عليها وعن طريق مزايدة تطرح عليهم، وأضاف أن لاتحاد الإذاعة والتليفزيون السيطرة الكاملة على هذه المحطات ويستطيع فى أي وقت أن يتدخل إذا ما شَعُرَ بأي خطر على الأمن القومي المصري.
وعن الشائعة التي نشرت فى بعض الصحف عن شراء أدوات مكتبية بمبالغ ضخمة قال الأمير أنه لا صحة على الإطلاق لهذا المبلغ و أنه رقم مبالغ فيه جداً.
وبالنسبة لما تردد عن إنتاج برامج جديدة بالتليفزيون المصري صرح الأمير بأن هناك مشروع لبرنامج توك شو وسيذاع على القناة الثانية والفضائية المصرية ولم يتم حتى الآن الاتفاق على من سيقدم البرنامج، وأنه مهتم جداً بمشاركة الكوادر المتميزة من أبناء التليفزيون فى هذا البرنامج.
سياسة | المصدر: أخبار ليل ونهار | تاريخ النشر : الخميس 09 يناير 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com