اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إقبال ضعيف على استفتاء العسكر بالخارج

استفتاء أكد محمد ريان نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج أن غرف العمليات التي شكَّلها الاتحاد لمتابعة التصويت على الاستفتاء في الخارج رصدت إقبالاً ضعيفًا على التصويت حتى الآن.
وأوضح أن عمليات التصويت تشهد هدوءًا باستثناء بعض المناوشات البسيطة في الدول العربية بين الرافضين والمؤيدين للدستور حسب قوله.
ولفت إلى أن الاتحاد العام للمصريين بالخارج قام بتشكيل غرف عمليات لمتابعة عمليات التصويت والاستفتاء في الخارج؛ وذلك بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الخارجية.
فيما منعت القنصلية المصرية بجدة التصوير داخلها أثناء الاستفتاء؛ خوفًا من الفضيحة حيث إن عدد المشاركين في الاستفتاء لا يتجاوز 20 شخصًا في الرياض ونحو 25 شخصًا بجدة من أصل 246 ألف مسجل في موقع اللجنة العليا للانتخابات من الجالية بالسعودية.
ورغم برودة الطقس الذي وصلت فيه درجة الحرارة إلى 7 تحت الصفر نظَّمت الجالية المصرية وقفةً بمدينة نيويورك أمام القنصلية المصرية للدعوة لمقاطعة الاستفتاء على دستور الدم الانقلابي.
وفي نفس السياق نظَّم أعضاء بالجالية المصرية في مدينة جنيف وقفة أمام مقر الأمم المتحدة رفعوا خلالها شعار رابعة العدوية.
وتحدث خلال الوقفة المهندس حاتم عزام القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، منددًا بالانقلاب العسكري ودستوره الباطل ومطالبًا باستمرار المظاهرات السلمية حتى زوال الانقلاب.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - محمد عبد الشافي | تاريخ النشر : الخميس 09 يناير 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com