اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
2 مليون فقير محرومون من مساعدات "الجمعية الطبية الإسلامية"
الجمعية الطبية الإسلامية طالبت الجمعية الطبية الإسلامية سلطات الانقلاب بالعدول عن قرار تجميد الحسابات ودعم قيام الجمعية بخدمة ملايين المرضى الفقراء ومرضى الفشل الكلوى والأطفال المبتسرين والعناية المركزة وذوى الاحتياجات الخاصة.
وقالت الجمعية فى بيان لها: إنها فوجئت بتجميد حساباتها البنكية فى أحد عشر بنكا، على مستوى الجمهورية، ضمن الإجراءات التى اتخذتها اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء.
وأضافت الجمعية -فى بيانها- أنها تقدم تلك الرعاية الطبية منذ أكثر من 30 عاما، ملتزمة فى ذلك بكافة القوانين واللوائح الحكومية المنظمة للعمل الأهلي، وتعتمد فى عملها على أموال المصريين من أهل الخير التى تستخدم فى تطوير دائم لمستوى الخدمة الطبية.
وأوضحت أنه يقوم على تلك الخدمة الطبية المتميزة أكثر من خمسة آلاف طبيب، وأطقم تمريض، وفنيين وإداريين، وهم من المؤهلين علميا وفنيا وعلى درجة عالية من الكفاءة بفضل برامج التعليم الطبي المستمر التي توفرها الجمعية.
تضم "الجمعية الطبية الإسلامية"، المشهره بوزارة التضامن برقم 2386 لسنة 1977، ويتبعها 30 مستشفى بالقاهرة والأقاليم (22 مستشفى، مركز متخصص لعلاج العيون، مركزالتلقيح الصناعي، 4 مراكز غسيل كلوي، مركز ذوي الاحتياجات الخاصة).
يذكر أن الجمعية الطبية الإسلامية هى جمعية خيرية غير هادفة للربح وغير سياسية ومتخصصة فى العمل الطبي فقط، تقدم خدماتها عبر 30 مستشفى ومركز طبي في القاهرة وبعض المحافظات بأسعار رمزية، يستفيد منها نحو أكثر من 2 مليون مريض سنويا، أغلبهم من محدودي الدخل، إلى جانب 75 ألف عمليه جراحية سنويا، وتقدم خدماتها لآلاف مرضى الفشل الكلوي والأطفال المبتسرين والعناية المركزة وذوي الاحتياجات الخاصة.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 05 يناير 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com