اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
إضراب الدكتور البلتاجي يدخل يومه الـ13..
الدكتور البلتاجي واصل الدكتور محمد البلتاجي إضرابه عن الطعام لليوم الـ13 على التوالي ضد تعسف وظلم الانقلابيين من منع الزيارة عنه ووضعه في زنزانة انفرادية ومنعه من الخروج لأداء الفروض الدينية ومعاناته داخل الحبس الانفرادي من ضيق التهوية والظلمة التامة والتمييز السلبي الصارخ والاستهداف الشخصي له.

كانت عدة منظمات حقوقية دولية أبدت قلقها البالغ من الانتهاكات التي ترتكب بحق الدكتور محمد البلتاجي وباقي المعتقلين من قبل سلطات الانقلاب في سجن طره، والتي اضطر بسببها لإعلان إضرابه عن الطعام.

وطالبت 5 منظمات، في بيان لها، بالتحرك القانونى لرفع الظلم عن الدكتور البلتاجي وكافة المعتقلين بسبب مجموعة انتهاكات تمثل مخالفة صريحة للمادة 39 من القانون 396 لسنة 1956، الأمر الذي يضعهم تحت طائلة المادة 123 من قانون العقوبات والتي تنص على معاقبة الموظفين العموميين بالحبس أو العزل في حال رفضهم تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو وقف تنفيذ الأحكام الصادرة من الجهات المختصة.

أكدت المنظمات الحقوقية أن الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون تعارض أبسط القواعد القانونية المتعارف عليها والخاصة بأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته".

المنظمات الحقوقية الموقعة على البيان: الائتلاف العالمي للحريات والحقوق، التحالف الأوروبي للمصريين من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، تجمع المصريين من أجل الديمقراطية، منظمة الحقوق للجميع، منظمة الصوت الحر، ومؤسسة إنساني، المرصد المصري للحقوق والحريات.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين | تاريخ النشر : السبت 04 يناير 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com