اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
بيان من حملة الدفاع عن الدكتور محمد البلتاجي
الدكتور محمد البلتاجي قامت مصلحة السجون ووزارة الداخلية بتضييق الخناق على المعتقلين بعد أن تم كشف حقيقة المحاكمات العبثية والاتهامات الملفقة فشنت وسائل الإعلام الحكومية والخاصة حملة دعائية سوداء لتضليل الرأي العام تمهيداً لتعريضهم لسلسلة من العقوبات الانتقامية وتجريدهم من أبسط حقوقهم..
تقدم الدكتور محمد البلتاجي وبعض إخوانه المعتقلين في سجن العقرب، عن طريق المحامين، ببلاغ إلى النائب العام ضد وزير الداخلية ومأمور سجن طرة، بسبب منع ذويهم من زيارتهم إلا من خلال حاجز زجاجي..
قامت وزارة الداخلية ومصلحة السجون وإدارة سجن العقرب بنقل الدكتور محمد البلتاجي مرة أخرى لعنبر انفرادي لا يوجد فيه غيره وفصله عن بقية إخوانه المعتقلين..
ثم قامت وزارة الداخلية ومصلحة السجون بمنع أسرة الدكتور البلتاجي ومحاميه من الزيارة المستحقة خلال هذا الأسبوع مما يثير الشكوك عن نوايا هذه الخطوة غير القانونية التي اتخذتها سلطات الانقلاب غير الشرعية..
وعليه قام الدكتور محمد البلتاجي بدءًا من صباح يوم الاثنين 23/12/2013 بالإضراب عن الطعام ورفض الطعام المقدم إليه محملاً النائب العام المسؤولية عن صحته وعن الأوضاع الانتقامية التي يعاني منها في السجن..
وعليه فإن هيئة الدفاع عن الدكتور محمد البلتاجي تدعوا:
- الهيئات الحقوقية والمنظمات المحلية والدولية والأممية المعنية إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والحقوقية إزاء حقوق المعتقلين و المضربين عن الطعام منهم والرموز السياسية التي تتعرض لحملة تضييق غاشمة شملت منعهم من الزيارة وحبسهم أربع شهور انفرادياً ومنعهم من الاطلاع على الأخبار ومتابعتها..
- الحركة الوطنية المصرية والعربية بكافة أطيافها إلى وضع قضية المعتقلين في السجون المصرية في ظل حكم الانقلاب العسكري الدموي لوضع قضيتهم وحريتهم و إضرابهم المفتوح عن الطعام على أولوياتها شريطة ألا يشغلها ذلك عن قضية الوطن الكبرى ومصيره ومستقبله.
- الحركة الوطنية والثورية المصرية للتمسك بمشروعها ومبادئها والتوحد لمواجهة عسكرة الدولة واستبداد السلطة الغاشمة التي قامت بالانقلاب على ثورة يناير ومكتسباتها بالكامل.
سياسة | المصدر: حملة الدفاع عن الدكتور محمد البلتاجي | تاريخ النشر : الاثنين 23 ديسمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com