اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

طقوس يهودية في الأزهر

عيد الشكر ي مفاجأة مدوية ,شهد الأزهر اليوم الاحتفال بعيد الشكر اليهودي ,وجرى ذبح "ديك رومى "وفقا لطقوس يعتبرها كثيرون مستمدة من الديانة اليهودية،بينما يرى البعض أنها تتم وفقا لاعتقادات المسيحيين الكاثوليك.
جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامها مركز الثقافة الأمريكي بجامعة الأزهر ظهر اليوم الأحد بمقر المركز بمدينة نصر، وحضره دافيد ساترفيلد القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، وعدد من أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي الذي يزور القاهرة حاليا، والسيدة باترين كاج مديرة المركز. وكانت المفاجأة حضور الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة،والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر،و بعض من أساتذة الجامعة بدأت المراسم وفقًا لطقوس يهودية، بمباركة السفير الأمريكي لـ"الديك"، ثم قامت مديرة المركز بعملية الذبح ،وسط بهجة الحضور،وابتسامات من قيادات الأزهر.
وفى تعليق على المراسم، قال وكيل الأزهر عباس شومان لـ"بوابة القاهرة" إن إجراء الاحتفالية لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية،وبرر شومان إجراء المناسبة في المركز الأمريكي بالأزهر بأنه يوضح سماحة الأزهر مع مختلف الأديان، وإنه مجرد مشاركة اجتماعية من الأزهر.
ومن جانبه أكد مجدى فكرى، المتخصص في الملف القبطي، أن عيد الشكر ليس عيدا مسيحيا عند الأرثوذكس، الذين يشكلون غالبية الأقباط بمصر، وقال فكري إن هذا العيد مستمد من الطقوس اليهودية.
سياسة | المصدر: بوابة القاهره | تاريخ النشر : الأحد 15 ديسمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com