اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ليبيا تستدعي سفير مصر
أحمد قذّاف الدم استدعت الحكومة الليبية المؤقتة السفير المصري في طرابلس لإبلاغه انزعاجها من ظهور منّسق العلاقات الليبية-المصرية السابق أحمد قذّاف الدم على إحدى الفضائيات المصرية.
وقال رئيس الحكومة علي زيدان "استقبلت السفير المصري محمد أبو بكر، من أجل نقل انزعاجنا حول ظهور المدعو أحمد قذاف الدم في إحدى المحطات الخاصة في مصر بعد تبرئته"، معتبراً أن "هذا الشخص يشكّل مصدر قلق وإزعاج للدولة الليبية"، وفقا لبيان نُشر على موقع الحكومة الليبية الإلكتروني.
وطلب زيدان من السفير المصري أن ينقل لسلطات بلاده "الرغبة الأكيدة بتسليم كافة عناصر النظام السابق الموجودة في مصر الذي سيجدون محاكمة عادلة واعتقال في ظروف وفق المواثيق الدولية واحترام لحقوق الإنسان".
ورفض زيدان أن يهدد أمن مصر من أي شخص في ليبيا، وقال إن "أي شخص يهدد أمن مصر سوف لن نتساهل بالمطلق حيال هذا الموضوع" وتمنى في المقابل من "أشقائنا بمصر أن لا تكون ساحة لزعزعة الاستقرار والأمن بليبيا سواء بالنشاط السياسي أو الإعلامي أو الأمني أو الاستخباري، لأن أنشطة هؤلاء الناس كثيرة وتصلنا معلومات حولها وهي غير عادية".
وكانت أنباء ترددت أمس بأن طرابلس منحت السفير المصري 48 ساعة لمغادرة البلاد وقررت قطع العلاقات مع مصر. إلا أن زيدان نفى تلك الأنباء، موضحًا أن حكومته تتعامل مع الحكومة المصرية، دون أي تدخل في شؤون مصر الداخلية.
سياسة | المصدر: الوسط - سراج الدين العجري | تاريخ النشر : الجمعة 13 ديسمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com