اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إخلاء سبيل الدكتور مهدي عاكف في قضية إهانة القضاء

الدكتور مهدي عاكف قررت محكمة الجنايات إخلاء سبيل المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور مهدي عاكف في قضية إهانة القضاء وتؤجلها لـ11 فبراير المقبل،وكان قد أنكر الدكتور محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق للإخوان المسلمين، الاتهامات المسندة إليه بأمر الإحالة والتي واجهه بها ممثل النيابة أمام محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار مصطفى سلامة فى أولى جلسات محاكمته بتهمة إهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها في حديث صحفي. وقررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، رفع أولى جلسات محاكمة مهدى عاكف فى قضية إهانة السلطة القضائية، لمدة عشر دقائق وذلك لتمكين المحامين من الانفراد بموكلهم، وذلك بناء على طلب المحامى محمد الدماطى، ومن ثم تم صدور الحكم السابق باخلاء سبيله.
يذكر ان محمد مهدي عاكف هو المرشد العام الاسبق لجماعة الاخوان المسلمين وهو المرشد العام السابع للجماعة وقد تولي هذا المنصب بعد وفاة سلفه مأمون الهضيبي في يناير عام 2004. وقد خلفه في المنصب الدكتور محمد بديع، ويعد محمد مهدى عاكف صاحب لقب أول مرشد عام سابق للجماعة حيث تم انتخاب الدكتور محمد بديع بعد انتهاء فترة ولايتة وعدم رغبته في الاستمرار في موقع المرشد العام ليسجل بذلك سابقة في تاريخ الجماعة.
اختير عاكف في المرتبة ال12 ضمن 50 شخصية مسلمة مؤثرة في عام 2009 في كتاب أصدره المركز الملكي للدراسات الإستراتيجية الإسلامية وهو مركز أبحاث رسمى في الأردن حول أكثر 500 شخصية مسلمة مؤثرة في عام 2009.
سياسة | المصدر: اخبار ليل ونهار | تاريخ النشر : الثلاثاء 10 ديسمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com