اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
العسكر يكتب دستور مصر
دستور مصر أكد المفكر محمد سيف الدولة، مستشار الرئيس مرسي والقيادى الناصري، أن كتابة الدستور فى أحضان النظام له مزايا متعددة، معددا تسع مزايا للتكتم الذى تم فيه كتابة دستور الانقلاب بعد ثلاثة أشهر من بدأ كتابته.

وقال سيف الدولة فى تدوينة بثها عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صباح اليوم: أهم مزايا الدستور أنه لا شوشرة من الخصوم السياسيين بعد وضع غالبيتهم فى السجون، ومطاردة من تبقى منهم، ولا مناهدة فى مناقشات اللجنة بعد إقصاء الآخرين".

وأضاف سيف الدولة معددا الفروق بينه وبين دستور 2012 الذى حظى بمتابعة إعلامية ضخمة قائلا: "وسط أجواء إعلامية صديقة تقوم بالدعاية والتخديم ليل نهار على منجزات اللجنة، مع إغلاق القنوات المناوئة وحجب الأصوات المعارضة علاوة على الأجواء القضائية المتعاونة، فلا تهديد بحل اللجنة أو بعدم دستوريتها".

وحول ولاية السلطة التفيذية على اللجنة، وعدم استشعار المواطنين لاستقلالها قال "الحكومة وكل السلطة التنفيذية راعية وحليفة، والشوارع المحيطة مؤمنة وهادئة بعد حظر التظاهر وفض المظاهرات، والقبض على المتظاهرين، علاوة على مباركة الجيش لكل ما تفعله اللجنة بعد أن عينها بنفسه، واختار أعضاءها فردا فردا، وضمن تمرير ما يريده دون أدنى مشكلة".
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة - أحمد أبوزيد | تاريخ النشر : الأحد 01 ديسمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com