اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
محمود بانجو عن المادة المفسرة لمبادئ الشريعة: بلا 219 بلا زفت
بانجو رفض محمود بدر، مؤسس حملة تمرد والشهير بـ”بانجو”، عضو لجنة الـ«50» لتعديل الدستور الانقلابي، إصرار حزب النور على أن تتضمن ديباجة الدستور تفسيرًا واضحًا لـ«مبادئ الشريعة الإسلامية» من خلال الجمع بين مضمون المادة 219 وفحوى تفسير المحكمة الدستورية العليا للكلمة.
وعبر بانجو، في حسابه على «تويتر»، عن رفضه قائلًا: «بلا 219 بلا زفت».
كان صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، ممثل الحزب الاحتياطي بلجنة الـ50، أكد السبت إصرار الحزب على أن تتضمن ديباجة الدستور تفسيرًا واضحًا لمعنى كلمة «مبادئ الشريعة الإسلامية» الواردة بالمادة الثانية من الدستور.
وأضاف «عبد المعبود» أن الحزب قدم اقتراحًا للجنة يتضمن تفسيرًا للكلمة، لتتم مناقشتها، السبت، في الجلسة المغلقة لصياغة الديباجة, مشددًا على أهمية إضافة هذا التفسير ليحدد المشرع ما المقصود بكلمة مبادئ، موضحًا أنه يجمع بين مضمون المادة 219 وفحوى تفسير المحكمة الدستورية العليا لكلمة مبادئ.
كان الأنبا بولا، ممثل الكنيسة الأرثوذكسية في «لجنة الـ50»، هدد للمرة الثانية بالانسحاب من اللجنة، احتجاجًا على صياغة ديباجة الدستور.
وقال «بولا»، لـ«المصري اليوم»، الأحد: «فوجئنا بحذف جملة (مدنية الدولة) دون الرجوع إلينا، وهو أمر لا نقبله كما فوجئنا بوضع تفسير كلمة (مبادئ الشريعة) وفقًا للمادة 219 دون الرجوع إلينا، ونحن لن نقبل به، وهذا كفيل بانسحاب ممثلي الكنائس الثلاث».
وأضاف «بولا» أن «المادة 219 كانت السبب في خروجنا من الجمعية التأسيسية في 2012 وستكون أيضًا السبب في خروجنا من (لجنة الـ50) في 2013».
سياسة | المصدر: جريدة الصفوة | تاريخ النشر : الاثنين 25 نوفمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com