اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

طلاب الأزهر يضربون عن الدراسة

طلاب الأزهر أعلن عدد من كليات جامعة الأزهر بنين وبنات الدخول في إضراب جزئي عن الدراسة ردا على اقتحام المدينة الجامعية للبنين، والمطالبة بالإفراج عن جميع الطلاب المعتقلين وعودة الشرعية.

وأكد محمود الأزهري- المتحدث الإعلامي باسم طلاب ضد الانقلاب بجامعة الأزهر- عن بدء دخول كليات طب الإسنان والتجارة والهندسة ولغات وترجمة بنين إضراب جزئي عن الدراسة من اليوم.

وأشار إلى أن الإضراب يأتي كرد فعل على اقتحام الداخلية للمدينة الجامعية، والذي أدى إلى استشهاد أحد الطلاب بكلية الطب، وإصابة 120 طالبا آخرين بالخرطوش.

وأكد الأزهري استمرار الفعاليات المنددة بالاقتحام داخل الجامعة، مشيرا إلى أن الطلاب والطالبات يتظاهرون اليوم مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، والقصاص للشهداء من الطلبة، وإنهاء الانقلاب العسكري.

وفي نفس السياق أضربت طالبات كليتي الصيدلة والدراسات الإنسانية جامعة الأزهر بنات، ورفض طالبات الصيدلة حضور امتحان الميد تيرم الذي كان مقررا اليوم، ونظمن وقفة احتجاجية داخل الكلية، ورفعن شعارات "ياللي خايفة على امتحاناتك كلاب العسكر قتلو اخواتك"، "مش هنموت قبل ميعادنا مش هنعيش عبيد في بلدنا"، "إضراب عام كلية الصيدلة 23-11-2013" كما نظمت طالبات كلية الدراسات الإنسانية مسيرة داخل الجامعة رفعن خلالها شعارات "إضراب جامعة الشهداء"، "إضراب حتى عودة حق الشهيد"، "إضراب حتى الإفراج عن المعتقلين".
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة - عبد المنعم عطوة - يسري مصطفى | تاريخ النشر : السبت 23 نوفمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com