اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ارتباك في سياسة أمريكا تجاه مصر
سياسة أمريكا مصر نشرت صحيفة "ناشيونال بوست" الكندية مقالاً للكاتب ميشيل هيجينز أشار فيه إلى وجود ارتباك داخل اﻹدارة اﻷمريكية بشأن التعاطي مع ما حدث في 3 يوليو بعد قيام العسكر باﻹطاحة بالرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.

وتحدث هيجينز عن قيام إدارة أوباما بإرسال رسائل غامضة ومتضاربة ومرتبكة إلى مصر والمنطقة في ظل وجود انقسام واضح داخل إدارته حول تفسير ما حدث في 3 يوليو بمصر.

وأشار إلى أن الارتباك ظهر جليًا خلال زيارة وزير الخارجية اﻷمريكي جون كيري إلى مصر مطلع الشهر الجاري وإشادته بخارطة الطريق التي أعلن عنها عبد الفتاح السيسي في 3 يوليو على الرغم من نصيحة سوزان رايس مستشارة اﻷمن القومي ﻷوباما بضرورة انتقاد كيري لمحاكمة الرئيس مرسي بشكل علني وهو ما لم يحدث.

وأضاف أن تصريحات كيري يبدو أنها تمثل بشكل أكبر رأيه الشخصي وهو الحال مع أعضاء مجلس الشيوخ اﻷمريكي الذي كان كيري واحدًا منهم قبل أشهر والذين يعبرون عن آرائهم الشخصية أكثر من تعبيرهم عن النظام البيروقراطي هناك.

وأكد أن رسائل اﻹدارة اﻷمريكية المرتبكة ستؤثر سلبًا على الشراكة الإستراتيجية بين أمريكا ومصر في وقت تشهد فيه المنطقة حالة من الاضطرابات الشديدة.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - سامر إسماعيل | تاريخ النشر : السبت 23 نوفمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com