اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
جبهة علماء ضد الانقلاب تطالب احمد الطيب ورئيس الجامعة بالاستقالة
جبهة علماء ضد الانقلاب استنكرت جبهة علماء ضد الانقلاب التعامل الأمني الوحشي مع طلاب مصر الذي أوقع شهداء و جرحي في جامعة الأزهر بالقاهرة وجامعة المنصورة وجامعة طنطا، وحملت شيخ الأزهر أحمد الطيب ورئيس الجامعة مسئولية الجرحى والقتلى من طلاب الجامعة نتيجة انتهاكات الانقلاب.
وحسب بيان أصدرته جبهة علماء الأزهر عبر مكتبها التنفيذي الخميس ردا علي اقتحام المدن الجامعية للطلاب و محاكمات الفتيات طالبت الجبهة شيخ الأزهر ورئيس الجامعة بالقيام بدورهم نحو أبنائهم الطلاب أو الإسراع بتقديم الاستقالة في حالة عدم استطاعتهم الدفاع عن الطلاب متسائلين عن عن دور المسئولين من رؤساء جامعات وعمداء كليات، ومدراء مدن جامعية، هل أسلموا قيادتهم لسلطات الانقلاب وأصبحت الجامعات ومدنها الجامعية تدار من سلطات الانقلاب مباشرة؟!.
واعتبرت الجبهة أنه حكم بالموت علي ما يسمي "استقلال القضاء" حيث أضاف البيان " في حين تحاكم بنات صغيرات، وطلبة جامعة، وشرفاء مصر من سياسيين وإعلاميين وناشطين بتهم ملفقة، وحين يُترك المجرمون القاتلون الذين يقتلون أبناءنا وإخواننا من أبناء الجيش والشرطة، ولا نصل إلى أي شيء في تحقيقات بشأنهم، فقل على القضاء السلام.
وفي ختام البيان وجهت جبهة علماء الأزهر دعوتها إلي طلاب مصر عامة و طلاب الأزهر بصفه خاصة إلي القيام بانتفاضة طلابية ضد الانتهاكات وحثتهم علي الاستمرار في رفضهم الانقلاب ومواصلة مسيراتهم للمطالبة بحقوقهم و الإفراج عن زملائهم و إسقاط الانقلاب الذي أفسد كل شيء في مصر بما أوصلها إلي حالة من الشلل العام مذكرين الطلاب بالآية الكريمة "وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ". سورة الحج:40.
سياسة | المصدر: الوسط - سراج الدين العجري | تاريخ النشر : الجمعة 22 نوفمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com