اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
انتفاضة طلابية بمصر ضد الانقلاب العسكري
شباب ضد الانقلاب أعلن ضياء الصاوي المتحدث الرسمي بأسم شباب ضد الانقلاب في تصريحات صحفية، أن الحركة تدعوا جميع طلاب مصر الأحرار إلى الانتفاض غداً في كل جامعات مصر للرد على مجزرة اليوم بالمدينة الطلابية بجامعة الأزهر.
وأكد الصاوي أن نهاية الانقلاب أصبحت وشيكه، خصوصا بعد أن عاد المجلس العسكري وحيداً مرة أخرى بعد احداث محمد محمود الأخير. فبعد عنف الانقلابيين تجاه المظاهرات السلمية في ذلك اليوم، أصبحت جميع القوى الثورية الحقيقة الأن كلها ضد الانقلاب.
وقال المتحدث الرسمي بأسم الحركة أن الغد سيشهد مرحلة ثورية شبابية جديدة، سيكون عمادها طلاب الجامعات، وأكد أن العنف والقمع لايمكن أن يمنع أويؤجل سقوط الانقلاب، بل على العكس هو يعجل بهذه اللحظة.
وفي السياق ذاته، أصدرت حركة شباب ضد الانقلاب بيان صحفي. أكدت خلاله على ضرورة وحدة القوى الثورية في مواجهة الانقلاب وإلى نص البيان: إن ما يفعله الانقلابيون الفشلة يوما تلو الاأخر يؤكد مدى جبنهم وضعف التهم القمعية أمس يقتلون شهيد حركتنا واليوم يقتحمون الحرم الجامعى للأزهر فيصيبون ويعتقلون و يقتلون خيرة شباب وطننا مصر .
إننا نقول لكل رفقاء الثورة الدم المصرى واحد ومن يسكت اليوم سيكون ضحية الغد لنظام دموى يعيش على دماء أبناء الوطن.
لذلك فحركة شباب ضد الانقلاب تدعوا جميع القوى الثورية لتوحيد الصف الثوري ضد الانقلاب العسكري.
هكذا هى رخيصة دماء شباب المستقبل إننا نُهيب بالمجتمع الخارجى الذى يقف موقف العاجز المشلول بالدفاع عن حقوق الانسان التى تنتهك يوما تلو الآخر لتسيل دماء شباب مصر على ربا الوطن .
إن الأمن المصرى فى خطر لأن الانقلابيين فى بلدى اخطأوا الهدف فى الوقت الذى يقتل فيه جنود مصر وشبابها فى سيناء توجه البنادق والرصاص لصدور شباب مصر فى الأزهر فيما يترك القتلة والمخربون لأمن الوطن .
إننا باسم حركة شباب ضد الانقلاب ندعوا جميع طلاب مصر للتوجه الأن بمسيرات حاشدة لكسر الحصار عن أبطال الأزهر وندعوا لانتفاضة طلابية صباح اليوم الخميس في الجامعات المصرية .
يسقط يسقط حكم العسكر المكتب التنفيذي لحركة شباب ضد الانقلاب الخميس 21 /11 / 2013
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 21 نوفمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com