اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
شيخ العسكر يتحمل مسئولية اقتحام قوات الانقلاب المدن الجامعية
شيخ العسكر قال اتحاد طلاب كلية طب الأزهر بدمياط: إن ما تفعله قوات الانقلاب الآن فى المدينة الجامعية بجامعة الأزهر فى القاهرة فاق كل تصورات العقل والمنطق والشرع والقانون.
وأكد الاتحاد -فى بيان أصدره قبل قليل- أن الانقلابيين بلغوا حد الجنون أو جاوزوه، معتبرا أن اقتحام المدن الجامعية بهذا الشكل البربرى الهمجى وضرب وإطلاق الرصاص والغاز والخرطوش بهذا الشكل غير المسبوق هو عين الإرهاب والإجرام الذى يرمى به قادة الانقلاب كل من عارضهم.
وأضاف: لا يتصور عاقل أن تقوم قوات الأمن بهذا الكم من الإجرام والعنف ضد طلاب عزل يعبرون عن آرائهم بكل سلمية، موضحا أن هذا السلوك الهمجى يدل على أن هذا النظام الانقلابى فقد عقله، وأدرك نهايته، فهو كالذبيح الذى يضرب بأقدامه فى كل اتجاه لعله ينجو من مصير الموت المحتوم، ولكن هيهات.. فساعة الحساب آتية لا محالة.
وتساءل الاتحاد.. أين شيخ العار، شيخ العسكر، ورئيس الجامعة الانقلابى من هذه المذبحة التى تحدث الآن لطلاب الأزهر؟ مؤكدا أنهم دنسوا بعارهم سيرة الأزهر العريق، ولن تنفعهم الكراسي ولا المناصب، وسيقفون للحساب أمام الله تعالى على هذه الجرائم، وقبل هذا سيحاسبهم هذا الشعب الذى ستنتصر ثورته بإذن الله تعالى، ولن يسامح أي خائن أو متآمر.
وناشد البيان كل الأحرار فى مصر والعالم، ومنظمات حقوق الإنسان، وروابط علماء وخريجى الأزهر، وكل صاحب ضمير حي، التدخل لوقف هذه المجازر ضد طلاب الأزهر، وفضح ممارسات الانقلاب وأعوانه فى كل مكان.
وقال الاتحاد: إن كان السيسى وطرطوره وحكومته ووزير داخليه وشيخ العار العسكرى ورئيس الجامعة الانقلابى يظنون أن هذه الممارسات القمعية سوف تثنينا عن ثورتنا، وتقعدنا عن إكمال ما بدأناه فى 25 يناير، رواه الشهداء بدمائهم منذ 2011 وحتى الآن، فإنهم واهمون.
وطالب هؤلاء بأن يفيقوا من الوهم، وأن يتذكروا أن ثورة الطلاب فى 1935 أجبرت حكومة توفيق نسيم على الاستقالة، وأجبرت الملك على العودة إلى العمل بدستور 1923، و لم يوقفها أو يثنيها ما قام به النظام آن ذاك من مجازر، وأشهرها حادثة كوبرى عباس، وأكملت الثورة طريقها وحققت غايتها.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الخميس 21 نوفمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com