اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
عباس ودحلان أبرز المشتبه بتورطهم في اغتيال عرفات
اغتيال عرفات قالت جريدة “ديلي تلغراف” البريطانية إن قائمة المشتبه في تورطهم باغتيال عرفات طويلة، لأنه جمع عدداً كبيراً من الأعداء طوال فترة نضاله ضد الاحتلال الاسرائيلي، الا أن الصحيفة أشارت في تقرير لها الى أن كلاً من الرئيس الحالي للسلطة محمود عباس، والقيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان على رأس هذه القائمة.
وبحسب جريدة “ديلي تلغراف” فان رئيس الوزراء الاسرئيلي الأسبق ارييل شارون نفذ 13 محاولة اغتيال حاول فيها التخلص من عرفات، الا أن الراحل عرفات أفلت منها جميعاً، كما أن شارون لم يكن يخفي بالمطلق رغبته في تصفية العدو الأول لاسرائيل ياسر عرفات.
يشار إلى أن علماء سويسريين كشفوا وجود بولونيوم مشع في رفات الرئيس عرفات، وسط تقديرات بأنه مات مقتولا بهذا السم. وعثر العلماء المكلفون بفحص عينات من رفات عرفات، على مقادير تصل إلى 18 ضعف المعدل الاعتيادي من مادة البولونيوم المشع، مما يرفع إلى 83% نسبة الاشتباه بأنه مات مسموما بهذه المادة.
وأفاد تقرير من 108 صفحات صادر عن المركز الجامعي للطب الشرعي في مدينة لوزان السويسرية حصلت الجزيرة على نسخة منه، بأن مقادير غير طبيعية من البولونيوم وجدت في حوض عرفات وأضلاعه وفي التربة الموجودة تحت جثمانه.
سياسة | المصدر: أسرار عربية | تاريخ النشر : الثلاثاء 12 نوفمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com