اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تسريبات جديدة للسيسي بشأن مذبحتي الحرس ورابعة
السيسي أكد عبد الفتاح السيسي أن الرئيس محمد مرسي كان موجودا في دار الحرس الجمهوري حتى يوم المذبحة التي وقعت بمحيطها في 8 يوليو/تموز الماضي وجرى نقله بعدها مباشرة، حسب ما ورد في تسجيل صوتي للسيسي بثته الجزيرة.
وردا على سؤال من رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم -في جزء من الحوار المسرب- حول سبب سرعة التعامل مع المعتصمين أمام الحرس الجمهوري وارتفاع عدد الضحايا، قال السيسي "من الممكن أن الناس تقتل بعضها من غير ما تحس، كان في عناصر موجودة معاها سلاح ولن أقول من أي طرف كي لا اتهم أحدا، لكن ذلك ترتب عليه خسائر غير مبررة".
وأضاف السيسي "مش معقول تيجي عند المكان اللي قاعد فيه الرئيس جوه منشأة عسكرية (..) عشان كدا نقلناه تاني يوم فورا".
وكان مئات القتلى والمصابين قد سقطوا في هجوم على المعتصمين المؤيدين للرئيس مرسي أمام دار الحرس الجمهوري في الثامن من يوليو/تموز.
وقالت جماعة الإخوان المسلمين إن قوات الحرس الجمهوري والشرطة فضت اعتصام الآلاف من رافضي الانقلاب العسكري أمام نادي الحرس الجمهوري بالقوة. في حين قال الجيش المصري إن مجموعة سماها إرهابية مسلحة قامت بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية.
مذبحة المنصة
وحول مذبحة المنصة قال السيسي إنه إن كان سعيدا بما جرى يوم 26 يوليو/تموز، في إشارة إلى تلبية دعوته من بعض المصريين لمنحه تفويضا بالقتل، لكنه أكد أن كل إجراء يدبر له حادث لإفساده، مشيرا إلى ما جرى في مذبحة المنصبة فجر اليوم التالي.
سياسة | المصدر: الرسالة نت | تاريخ النشر : السبت 26 اكتوبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com