اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
زحام شديد بأول قطار يخرج للقاهرة بمحطة الزقازيق
الزقازيق شهدت محطة قطارات مدينة الزقازيق ،صباح اليوم الثلاثاء ، حالة من التكدس كبير بين الركاب المتوجيهين للقاهرة، حيث خرج أول قطار في تمام الساعة السادسة القادم من محافظة الاسماعيلية، مرورا بمدينة الزقازيق ومتجها للقاهرة ، بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر، بعد الانقلاب العسكري.
ونتيجة ذلك الركاب أن سائقي سيارات الأجرة العادية، ضاعفوا الأجرة دون الرجوع للمحليات بالمخالفة للقانون، مما جعل الكثير من الموظفين يترقبون عودة حركة القطارات مرة أخرى.
قال رئيس حركة قطارات الزقازيق أن الشرقية سوف تشهد خروج قطار واحد من محطته في تمام الساعة السادسة من صباح كل يوم ويعود من القاهرة الي الاسماعيلية في نفس الساعه مساءً ، مشيرًا أن دخول قطارات اضافية يعتمد على تعليمات الهيئة حتى تكتمل تماما بشكل تدريجى.

محمد عبد الفتاح الذي يعمل محاسب بإحدى شركات البترول بالمعادى، قرر تحويل مسار سفره للقاهرة من الطريق الزراعي "الزقازيق-منيا القمح – بنها- القاهرة" إلي الزقازيق-بلبيس – موقف العاشر بالقاهرة" تجنبا لتعطل سير الحركة بالطريق الزراعي "القاهرة- اسكندرية"، مشيرا إلى أنه يفضل السفر لساعات إضافية بحركة سير منتظمة، بدلا من توقفه لساعات بالطريق الزراعي، قائلا " عودة حركة القطارات هى الحل".
وقال محمد الحداد الموظف بالقاهرة ومقيم بالزقازيق أن أجرة الشخص الواحد من الزقازيق- القاهرة وصلت 11جنيه بدلا من 6جنيهات طبقا للتسعيرة الصادرة من مجلس المدينة،و كثيرا ما يتم تصعيدها الي 13حنيه في أوقات الذروة عند عودة الموظفين.
وأضاف الحداد أن السائقين يرفعون الأجرة مستغلين توقف حركة القطارات والتى لا يزيد أجرتها عن 4جنيه بالعربات المميزة و10 جنيهات بالعربات المكيفة.
سياسة | المصدر: الوسط - فراس موسى | تاريخ النشر : الثلاثاء 22 اكتوبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com