اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
وزراء في حكومة الانقلاب يرفضون قانون التظاهر
قانون التظاهر أكدت مصادر مطلعة إن اجتماع مجلس الوزراء حكومة الانقلاب الذي أقر مشروع قانون تنظيم التظاهر قبل أيام شهد مناقشات حادة، بسبب اعتراضات عدد من الوزراء بينهم نائب رئيس الوزراء الدكتور زياد بهاء الدين، لكنه مرر بفارق كبير في الأصوات.
وكانت حكومة الانقلاب قد أقرت، مشروع قانون جديد للتظاهر والذي ينتظر موافقة الرئيس المؤقت فتحي منصور ليدخل حيز التطبيق، وسط انتقادات من نشطاء وحقوقيين.
وأكد مشروع القانون على حظر انطلاق التظاهرات من دور العبادة كما يتم حاليا وحظر المشاركة في المواكب والمظاهرات والاجتماعات العامة مع حمل السلاح او الذخيرة او المفرقعات او الالعاب النارية او المواد الحارقة او ارتداء الاقنعة او ما يخفي ملامح الوجه، وفرض القانون الجديد حظر اقامة الاعتصام او المبيت بأماكن التظاهر او ارتكاب اي محاولة لتعطيل مصالح المواطنين وايذائهم وتعريضهم للخطر وقطع الطرق والمواصلات او وسائل النقل الجوي او البحري او المائي او حركة المرور او النيل بالاعتداء على الممتلكات العامة او الخاصة او استهداف الارواح.

وأكد القانون حق التظاهر وحرية التعبير عن الرأي سلميا ولكن دون حمل السلاح وان يتم تنظيم التظاهرة بإخطار كتابي مسبق لقسم الشرطة الواقع في دائرة التظاهر على ان يكون الاخطار قبل قيامها بـ24 ساعة على الاقل.
وحدد مشروع القانون قائمة المناطق المحظورة التظاهر أمامها مباشرة وشملت مجالس الشعب والشورى والوزراء والبعثات الدبلوماسية العربية والامنية ومديريات الامن والسجون والابنية الشرطية والامنية السيادية والاجهزة الرقابية والمواقع الاثرية ومقار المحاكم والنيابات والمنظمات الدولية وسجون واقسام ومراكز الشرطة ومديريات الامن واشترط القانون الا تقل المسافة عن 100 متر بعد عن هذه المواقع.
سياسة | المصدر: الوسط - فراس موسى | تاريخ النشر : الخميس 17 اكتوبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com