اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المسلمون يؤدون ركن الحج الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات
صعيد عرفات بدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد على صعيد عرفة اليوم الإثنين التاسع من ذي الحجة لعام 1434هـ لتأدية الركن الأعظم من أركان فريضة الحج، بالوقوف على صعيد جبل عرفات الطاهر؛ وذلك بعد أن قضَوا يوم التروية أمس الثامن من ذي الحجة في منى، عملاً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلّم.
ويصلي الحجاج الظهر والعصر هناك جمعًا وقصرًا ويبقون حتى غروب الشمس ويجتهدون في الذكر والدعاء، وبعد غروب الشمس ينفرون من عرفات إلى مزدلفة حيث يصلون المغرب والعشاء جمعًا وقصرًا.

وتقوم جموع الحجيج غدًا الثلاثاء أول أيام عيد الأضحى بذبح الهدي ورمي أُولى الجمار والحلق أو التقصير وأداء طواف الإفاضة؛ بما يعتبر نهايةَ المناسك الرئيسية للحج، وهو ما يسمى بالتحلُّل الأصغر.

وكان نحو 1.5 مليون حاج قد وصلوا بحلول مساء الأحد إلى مشعر منى -الواقعة بين جبلين قرب مكة المكرمة- للمبيت فيها، وهو عدد أقل من السنوات الماضية بعدما جرى تخفيض عدد الحجيج هذا العام بسبب أعمال توسعة الحرم المكي والمشاعر المقدسة.
كما بدأت عقب صلاة الفجر اليوم مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة والتي تجرى في مثل هذا الوقت من كل عام، وفي مراسم تليق بهذا الحدث يتم بداية من فجر يوم التاسع من شهر ذي الحجة، إنزال الكسوة القديمة للكعبة، وإلباسها الكسوة الجديدة، ويستمر العمل فيها حتى صلاة العصر، ويبلغ طول الكسوة 16 مترًا وتصل تكلفتها إلى نحو 22 مليون ريال سعودي.
إسلامنا | المصدر: وكالات الأنباء | تاريخ النشر : الاثنين 14 اكتوبر 2013
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com