اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر تمر بأخطر لحظاتها
جولة الإعادة اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في عددها الصادر اليوم انطلاق جولة إلاعادة لانتخابات الرئاسة المصرية بمثابة أخطر اللحظات التي تمر بها مصر في الوقت الراهن عقب مرور 17 شهرا من حالة الاضطراب التي شهدتها الساحة المصرية منذ اندلاع ثورة 25 يناير.
ولفتت الصحيفة -في سياق مقال إفتتاحي أوردته على موقعها الإلكتروني- إلى أن انطلاق جولة الاعادة يأتى عقب إعلان المحكمة الدستورية العليا أمس الاول الخميس بعدم دستورية قانون العزل السياسي،فضلا عن حل مجلس الشعب الذي انتخب أعضاؤه فى اول انتخابات ديموقراطية شهدتها البلاد منذ أكثر من نصف القرن.
وقالت الصحيفة ان أفضل طريقة للخروج من الوضع الحالى هو استئناف العملية الديموقراطية،الأمر الذي يعني أن تكون جولة الإعادة جولة حرة ونزيهة، مشيرة إلى ضرورة قبول كلا الطرفين بفوز الطرف الآخر.
كما أشارت الصحيفة إلى ضرورة إجراء انتخابات برلمانية في أسرع وقت ممكن، وحول هذه النقطة،نقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قولها بان الولايات المتحدة تتوقع أن يتم اجراء الانتخابات الرئاسية في مصر في ظل ظروف حرة ونزيهة وسلمية.
وفي ختام مقالها،قالت صحيفة "واشنطن بوست" ان على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن تكون واضحة الآن في اتصالاتها العامة والخاصة في القاهرة لاستئناف العملية الديمقراطية .
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : السبت 16 يونيو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com