اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
السيسي فشل في حماية تسجيلاته
السيسي تداول نشطاء على الفيسبوك مقالة الكاتب والمحلل الأمريكي الشهير نعوم تشومسكى الفيلسوف الأمريكي التي أكد فيها أن الرئيس مرسي لا بد أن يعود للحكم, وسترجع الشرعية في مصر لأنها الخيار الوحيد الذي اختاره أنصار الشرعية،وصدق توقعاته بأن ظهور الخلافات بين القادة العسكريين كفيل بإسقاط الانقلاب.
وأكد تشومسكي صحة كل تحليلاته التى تخص الشأن المصري وأرجع ذلك الى وضع مصادره وقربهم من مراكز إتخاذ القرار، وانتقاده لدور حسنين هيكل في دعم الاقلاب والمكالمة التليفونية التي لام فيها هيكل تشومسكي لتأكيده حتمية عودة الشرعية ورد الكاتب والمحاضر الأمريكي على هيكل بأنه لوث تاريخه بدعمه للانقلاب.

وقال تشومسكي: السيسي عجز عن تحصين تسجيلاته الخاصه من التحصين واشتعلت الصراعات بين اجنحة العسكر سرا وعلنا وقد قلت من قبل ان سقوط الانقلاب لن يبدأ الا إذا برزت وطفت خلافاتهن واختلافاتهم على سطح الاوضاع وهذا ما يراه العميان.

واضاف بدأت بالفعل الترتيبات والاتصالات التى تصب كلها في إتجاه واحد وهو عودة الشرعيه التى باتت وأضحت مسألة وقت وتدور الخلافات حول كيف سيتم حماية البعض من جنرالات الدم في المؤسسه.

وقال: أتهمت بأننى احب مرسي وأخبرنى أحد أصدقائى بأننى عميل أخوانى قلت نعم أحب مرسي لانه الرئيس المنتخب الذي لم يعثر على قضية فساد تدينه ولكنى لست اخوانيا ولا حتى مسلما لكنى اكره من يقولون ما لا يفعلوه.

وأكد قائلا: إتصل بي هيكل وهو صحفى مصري شهير ويدعم الانقلابيين وسخرته المؤسسه لاهدافها واستعانت به ليكون وسيطا بينها وبين الاخوان وفشل .. وسألنى كيف تنشر أن مرسي سيعود ومن أين جئت بهذه الثقه فقلت له أنتم عرضتم على الاخوان كل العروض بما فيها رئاسة وزراء ولكنهم رفضو فما هو العرض الاخير الذى لم يعرض بعد وهو عودة الشرعيه المتمثله في مرسي.

رفض هيكل ان يقتنع ان منصب رئيس الجمهوريه شاغرا وسيظل حتى عودة الرئيس حتى ولو قتل العسكر مليون او ربما رفض أن يظهر مقتنعا وقلت له يا للاسف أنت لوثت تاريخك في أخره ولن يذكرك التاريخ الا بأنك كنت سبب في مقتل الوف سلميين.

واختتم قائلا توقعت صمود التظاهرات وتوقعت خلافات العسكر وتوقعت مجازر النفس الاخير وتوقعت أشياءا كثيره والان أقول لكم من نفس القاعة التى دّرس فيها الرئيس المصري محمد مرسي أن الرئيس سيعود زعيما وستصبح مصر أقوى مما كانت وضحايا رابعه هم ثمن حرية شعب تعداده يقترب من 100 مليون نسمه يأبى العالم أن يعطيهم حريتهم فثارو ثورتهم الطاهره وستنجح وحاسبونى على هذا.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب - مصطفى إبراهيم | تاريخ النشر : الأحد 13 اكتوبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com