اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المحكمة الدولية تقبل دعوى ضد السيسي باعتباره مجرم حرب
المحكمة الدولية أكد منسق أحد الائتلاف الثورية المؤيدة للشرعية، أن المحكمة الجنائية الدولية قبلت دعوى ضد قائد الانقلاب الدموي عبدالفتاح السيسي، عن دوره في ارتكاب مجازر أودت بحياة آلاف المصريين منذ "الانقلاب العسكري" في الثالث من يوليو الماضي.
وقال المصدر إن "الجنائية الدولية" حصلت على فيديوهات وتقارير موثقة من إحدى الدول الرافضة للانقلاب عن المجازر التي ارتكبتها قوات الجيش والشرطة وخاصة أثناء فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة" في 14 أغسطس الماضي.
وأشار إلى أن "التحالف الوطني لدعم الشرعية" سيعلن عن هذا الأمر في مؤتمر صحفي بحضور بعض القوى الثورية المنددة بالانقلاب العسكري. ووفق المصدر، فإن التحقيقات تشمل "المجازر" التي ارتكبت على مدار الشهور الثلاث الماضية، بدءًا من "الحرس الجمهوري"، مرورًا بـ "المنصة" و"رابعة العدوية"، والتي سقط فيها أكثر من ثلاثة الاف شهيد، وانتهاء بمقتل أكثر من 50 متظاهرًا خلال مظاهرات الذكرى الأربعين لانتصارات 6 أكتوبر.
من جانبه، قال أيمن عامر منسق "ائتلاف ثورة 25 يناير"، إن قبول المحكمة الجنائية الدولية الدعوى ضد السيسي سيعيد أنظار العالم إلى الجرائم التي ارتكبها "الانقلابيون، وسيقلب الموازين خلال الفترة المقبلة".
سياسة | المصدر: متابعات | تاريخ النشر : السبت 12 اكتوبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com