اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
4200 كاميرا لمراقبة تحركات حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام وظف مركز القيادة والسيطرة في الحج نحو 4200 كاميرا, لمراقبة تحركات حجاج بيت الله الحرام في جميع المناطق التي يقصدونها داخل العاصمة والمشاعر المقدسة.
وأوضح قائد مركز القيادة والسيطرة في الحج اللواء عبدالله الزهراني أنه تم هذا العام استحداث برامج تقنية جديدة ، تهدف إلى الارتقاء بأداء المركز ضمن منظومة التكامل مع بقية الأجهزة الأمنية الأخرى العاملة في خدمة ضيوف الرحمن.
وبين أن المركز سيعمل هذا العام على تجربة أداء كاميرات رقمية متطورة يتم استخدامها لأول مرة في الحج ، من شأنها رصد مسافات طويلة تصل إلى نحو 60 كيلو متر ، لافتاً النظر إلى أن المركز استحدث هذا العام مواقع جديدة تم فيها تركيب كاميرات متطورة.
وأشار اللواء الزهراني إلى أن المركز أعد مجموعة كبيرة من الخرائط التي ستساعد العاملين الميدانيين في أداء مهامهم ، مؤكداً أن المركز بمقدوره تحديد هويات الأشخاص وأرقام اللوحات من خلال التقنية الحديثة التي يستخدمها في أداء مهامه في حج هذا العام.
وأفاد أن المركز يعمل بالتعاون مع الجهات الأمنية كافة والجهات الأخرى العاملة في موسم الحج ، من خلال تزويدهم بالمعلومات المطلوبة وبالوقائع التي يحتاجونها , مبيناً أن هناك تعاون وتفاهم مع مؤسسات الطوافة لمعرفة الأوقات المناسبة في التصعيد والتنقل بين المشاعر المقدسة للحجاج لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة.
إسلامنا | المصدر: وكالة الأنباء السعودية | تاريخ النشر : السبت 12 اكتوبر 2013
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com