اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الغاء محاضرة لوزير التضامن الانقلابى بجامعة جنيف

أحمد البرعي أعربت عدد من الجمعيات الحقوقية في سويسرا عن ارتياحها بعد علمها بالغاء محاضرة للدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي في حكومة الانقلاب، وكانت مقرر أن تعقد بجامعة جنيف سويسرا تحت عنوان "الاديان و حقوق الانسان: الثورات المصرية".

وأيدت تلك الجمعيات في بيان لها، الغاء مجيء احمد حسن البرعي وزير التضمان الاجتماعي التي وصفتها بالوزير الغير الشرعي، لسويسرا و تحيي ردة فعل السلطات السويسرية في هذه القضية.
كما انها اعتبرت ان هذه النتيجة كانت حصيلة مجهود و مثابرة كل فريق في اللجنة الذي قاوم بكل قوة و كرامة لإلغاء المحاضرة و طلب عدم قدوم البرعي الى سويسرا.
وقالت الجمعيات في بيانها،:" هذا الحدث يعتبر نصرا كبير لسويسرا ولحقوق الانسان و للشعب المصري.
وطالبت تلك الجمعيات، المجتمع المدني التعبير عن سخطه بكل الاشكال المدنية السلمية، كما نشدت السلطات السويسرية وجميع المنتخبين بإدانة بشكل واضح وعلني الانقلاب العسكري وانتهاكات حقوق الإنسان، مناشدة السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن المعتقلين ظلما واستعادة حرية التعبير.
ومن ضمن الجمعيات الموقعة على البيان، أفد الدولية، التحالف الاوربي للمصريين من اجل الديمقراطية و حقوق الانسان، جمعية الزيتونة، جمعية الجالية التونسية في سويسرا، المركز الاسلامي بجنيف ،كوجيب الدولية،المرصد الاورمتوسطي، مؤسسة الجالية المسلمة بجنيف، شبكة الخليج، المنظمة الدولية للهجرة، المعهد الدولي من اجل السلام و العدل و حقوق الانسان، رابطة مسلمي سويسرا، الرابطة الدولية للدفاع عن الشعب العربي، جمعية التضامن الليبية، اتحاد رابعة سويسرا".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 09 اكتوبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com