اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
استشهاد خمسة مصريين في تظاهرات دعم الشرعية
دعم الشرعية بمصر استشهد خمسة أشخاص وأصيب آخرون في اشتباكات متفرقة بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي و قوات الانقلاب، في عدة ميادين بالقاهرة فضلا عن مدن أخرى بالمحافظات المختلفة.
وبينما تحدثت وكالة الأنباء الفرنسية عن أربعة قتلى في القاهرة، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر طبي بوزارة الصحة أن خمسة استشهدوا في اشتباكات وقعت شرقي العاصمة عند محيط وزارة الدفاع وقصر الاتحادية وميدان رابعة العدوية، حيث توفي اثنان منهم على الفور ثم توفي ثلاثة آخرون متأثرين بإصابتهم بعد نقلهم إلى مستشفى منشية البكري.
وفي وقت سابق كان شخص آخر قد لقي مصرعه في وسط القاهرة إثر اشتباكات وقعت عندما حاول الأمن رفقة البلطجيةالتصدي لمظاهرات معارضي الانقلاب الذين حاولوا الوصول إلى ميدان التحرير، كما أكدت وكالة رويترز أن آليات عسكرية أطلقت الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين.
كما ذكر مصدر طبي، وفقاُ لموقع "الجزيرة نت" أن شهيدا سقط في السويس أثناء تظاهرات نظمها المعارضون للانقلاب المؤيدون لمرسي والمتمسكون بشرعيته.
وعلى صعيد الإصابات، جرح 18 شخصا، منهم ثمانية في القاهرة يتلقون العلاج حاليا بمستشفى قصر العيني، حسبما ذكر مصدر طبي أوضح أن الإصابات تنوعت بين "طلقات خرطوش وجروح وكدمات".
في السياق اعتقلت قوات الانقلاب العشرات من معارضي الانقلاب في محيط ميدان التحرير بينهم المتحدث الإعلامي لحزب الحرية والعدالة أحمد سبيع.
وعمّت المظاهرات أرجاء القاهرة ومختلف المحافظات تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر فيما بدا أنه إعداد لدعوة الاحتشاد يوم الأحد في الذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر.
وقال شاهد عيان لـ"رويترز" إن عربة تابعة للجيش المصري أطلقت أعيرة نارية حية باتجاه الشعب المصري الذي أبعدتهم قوات الأمن عن ميدان التحرير في القاهرة.
وشارك مئات الآلاف في مسيرات يوم الجمعة باتجاه موقع اعتصام سابق فضته قوات الأمن بالقوة في أغسطس الماضي في منطقة رابعة العدوية بحي مدينة نصر في شمال شرق القاهرة. لكن بحلول المغرب كان المحتجون قد تراجعوا عن المنطقة.
وحاول أنصار الرئيس محمد مرسي الوصول إلى قصر الرئاسة لكن قوات الشرطة صدتهم.
وذكرت الوكالة أن الجيش أطلق أعيرة تحذيرية وقنابل مسيلة للدموع لمنع مؤيدي الرئيس محمد مرسي من عبور طريق علوي يؤدي إلى ميدان التحرير.
سياسة | المصدر: وكالات | تاريخ النشر : السبت 05 اكتوبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com