اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مشروع إعلامي لتوثيق أحداث الثورة ضد الانقلاب
توثيق أحداث الثورة ضد الانقلاب بدأ عدد من النشطاء والمتطوعين في العمل على مشروع لتوثيق أحداث الثورة ضد الانقلاب العسكري، بالتعاون مع الشريك الإعلامي لهم "الجزيرة توك"، وتم نشر رابط للمشروع على موقع "فيس بوك" للتواصل مع فريق العمل.
ويعكف القائمون على مشروع التوثيق "شاهد عيان" على طرح آلية العمل فيه، والتي تبدأ بعمل تصنيف وأبواب توثيق تضم ملفات وثائقية: (ملف أيام الانقلاب بالتفصيل منذ 28 يونيو- مليونيات- وقائع ومجازر- شهداء- معتقلون..)، وتقارير مفصلة بكافة الأحداث اليومية بالصور والفيديو.
كما يضم الملف شهادات مصورة ممن عاصروا أحداث الانقلاب منذ البداية، حلقات تساهم "الجزيرة توك" في إعدادها وتنفيذها، كما تشمل سلسلة "شاعد عيان" رصد وتوثيق "الانقلابيين" لتسليط الضوء على ( إعلام العار - علماء السلطان)، وتكشف بعضا من فضائح وأسرار الانقلابيين، يساهم في هذه المساحة فريق سيسي ميتـر- لتوثيـق جـرائم العسكـر.
أما رابعة والنهضة فسيتم رصدهما عن طريق حكايات ميادين الاعتصام في القاهرة والمحافظات، وتوثيق كامل لما كان فيها بالتفصيل، وحكايات المعتصمين، وشهادات خاصة ننشرها لأول مرة، والتوثيق من البداية وحتى الفض.
ويخصص القائمون على "شاهد عيان" مساحة للرئيس الشرعي د. محمد مرسي من القصر إلى الانقلاب، وحتى العودة إلى القصر مرة أخرى، ويتم تخصيص ركن خاص برابعة "الدم والكلمة": توثيق أدبي لأحداث الثورة ضد الانقلاب، يُعِد مادته ويساهم في النشر والكتابة لهذه المساحة "فريق طلاب ضد الانقلاب بالمنصورة".
أما الـ"ميديا": في العمق (صورة وحدث) - فيديو (ضد التعتيم)، عن طريق مراقبة ما حولنا، وتوثيقه بالعدسة والإرسال لمعدي المشروع، وألبومات كاملة للأحداث من البداية (صور وفيديوهات).
ويتناول ركن "ثورة تكتمل" مساحة آراء وتعليقات وكتابات النشطاء والسياسيين، كما أن هناك مساحة خاصة لفعاليات الحركات والائتلاف المناهضة للانقلاب العسكري و"ائتلافات ضد الانقلاب".
ويرصد "شاهد عيان" المواقف الدولية من خلال "الانقلاب في عيون العالم"؛ لفضح الدول المحرضة والدول المؤيدة من خلف ستار، وإعلان الدول الرافضة للانقلاب، والذين يقفون على الحياد، في إطار موقف المجتمع الدولي من انقلاب العسكر تحت المجهر.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الجمعة 04 اكتوبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com