اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر تمنع سفر 17 حاجًا عبر معبر رفح البري
حجاج غزة منعت السلطات المصرية صباح الخميس سفر 17 حاجًا فلسطينيا من الدفعة الثانية عبر معبر رفح البري. فيما أعلن الدكتور إسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشؤون الدينية بغزة أن الفوج الأول لحجاج القطاع وصل إلى مدينة جدة السعودية دون أي عوائق.
وقال ماهر أبو صبحة مسؤول هيئة المعابر في غزة إن "الجانب المصري أبلغنا بمنع سفر 17 حاجًا من الدفعة الثانية من حجاج غزة.
وأضاف أن بعض الحجاج المرجعين من الجانب المصري ذُكرت أسمائهم في الكشف المرسل من جهاز المخابرات الفلسطينية إلى الجانب المصري قبل أسبوع، وطُلب فيه منعهم من السفر.
وكانت السلطات المصرية رفضت سفر ستة حجاج من الدفعة الأولى أمس الأربعاء، وهما: زهير شهوان، وخالد سعدات، وعمر فوزة، واثنين من رفح هما: مهدي كرزون، وعامر الجعب، وأحمد أبو سالم من وسط القطاع.
وغادر 624 حاجًا وحاجة معبر رفح ضمن الفوج الأول من حجاج قطاع غزة البالغ عددهم 2200 حاج وحاجة. واليوم بدأت الدفعة الثانية في المغادرة عبر خمس عشرة حافلة، تقل 773 حاجًا، ما تزال ترابط في الجانب الفلسطيني في المعبر .
ولا تزال البعثة الإعلامية والإدارية في الجانب الفلسطيني من معبر رفح تنظر وصول جوازات سفرهم التي تحتجزها السلطات المصرية أيضاً وفق ما ذكر أبو صبحة.
وفي السياق، أعلن الوزير رضوان أن الفوج الأول وصل إلى جدة. وقال خلال تفقده الدفعة الثانية من الحجاج في المعبر للصحافين: "الحمد لله وصل حجاجانا الكرام إلى جدة رغم منع معظم فريق الاداريين".
وبدأ الجانب المصري في استقبال الحافلات التي تقل الفوج الثاني من الحجاج؛ تمهيدًا لسفرهم برًا من سيناء إلى مطار القاهرة ومن ثم جوًا إلى مطار جدة.
سياسة | المصدر: الرسالة نت | تاريخ النشر : الخميس 03 اكتوبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com