اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الجيش يفتح نيرانه على رئيس الأركان السابق سامي عنان
سامي عنان «شعب مصر العظيم».. هكذا بدأ المتحدث العسكري لأول مرة كلمة له على الفيسبوك، وهي الكلمة التي حذر فيها من نشر المسؤولين العسكريين السابقين لمذكراتهم لما فيه من تأثير على الأمن القومي، وذلك في إشارة لمذكرات الفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق التي تم الكشف عنها الجمعة.
مذكرات عنان، والتي جاء الكشف عنها تزامناً مع إعلانه عن خوضه انتخابات الرئاسة القادمة، يبدو أنها أثارت قيادة القوات المسلحة، التي أصدرت بياناً أشبه بالبيانات العسكرية الخاصة بالحروب إذ بدأ كنداء للشعب حذرهم فيها من متابعة تلك المذكرات التي تؤدي إلى إيجاد حالة من البلبلة والإثارة بشكل يمس أمن وسلامة القوات المسلحة ويؤثر على الأمن القومي في ظل ظروف بالغة الدقة والحساسية.
المتحدث العسكري في بيانه طالب وسائل الإعلام «ضمناً» بعد نشر تلك المذكرات، وذلك حين أهاب بها التعاون مع القوات المسلحة إعلاءً للمصلحة العليا للبلاد.
ويرى محللون أن رفض القوات المسلحة لهذه المذكرات أمر يرتبط بإعلان صاحبها «عنان» ترشحه للرئاسة، ما فتح الباب أمام تكهنات حول ما إذا كان رئيس الأركان السابق هو مرشح المؤسسة العسكرية، في ظل تزايد الاحتمالات أمام ترشح الفريق السيسي للرئاسة، وهو ما دعا البعض للاعتقاد أن ثمة صراع أجنحة داخل المؤسسة العسكرية، أو بشكل أوسع داخل أجنحة الانقلاب نفسه.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : السبت 28 سبتمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com