اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
وزير خارجية حكومة الانقلاب يهدد بخيارات عكسرية ضد قطاع غزة
قطاع غزة استهجنت الحكومة الفلسطينية و وزراة الخارجية بغزة تصريحات وزير الخارجية المصري في حكومة الانقلاب الذي هدد فيها بخيارات عكسرية ضد قطاع غزة.
وقال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئاسة الوزراء الفلسطينية بغزة: "نستغرب التصريح الصادر عن وزير الخارجية المصري، الذي تحدث فيه عن خيارات عسكرية وأمنية ضد غزة".
وأضاف النونو في تصريح مقتضب وصل "الرسالة نت" مساء الثلاثاء: "هذا التهديد يتناقض مع تاريخ مصر ودورها في حماية الشعب الفلسطيني لأن قيمة فلسطين عظيمة لدى مصر".
وطالب كل الحكماء في مصر بتحمل المسئولية القومية تجاه الشعب الفلسطيني.
وكان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، هدد حركة حماس بـخيارات عسكرية تجاه غزة، قائلًا: "سيكون الرد قاسيًا إذا شعرت مصر أن هناك أطرافًا في حماس أو أطرافًا أخرى تحاول المساس بالأمن القومي المصري".
وأضاف فهمي في حوار مع صحيفة "الحياة اللندنية" الثلاثاء، "إن مؤشرات كثيرة سلبية في هذا الشأن، لكنه شدد على أن الرد يتضمن خيارات عسكرية أمنية، وليس خيارات تنتهي إلى معاناة للمواطن الفلسطيني".
تصريحات "خطيرة"
بدوره، قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس: "إن تصريحات نبيل فهمي وزير الخارجية المصري بالتهديد بتصعيد عسكري وأمني على حماس مستهجنة وخطيرة جدا".
وأضاف برهوم في تصريح على صفحته عبر "فيسبوك" مساء الثلاثاء، هذه التهديدات إساءة لسمعة مصر وتاريخها، وتنم عن نوايا سيئة تجاه الفلسطينيين بشكل عام وغزة بشكل خاص، ومحاولة لسلخ مصر عن دورها القومي والعربي والإسلامي تجاه القضية الفلسطينية.
وأكد أن حماس وكل الشعب الفلسطيني ليس لهم أي تفكير أو أجندة لفتح أي صراع مع مصر، متابعًا: "سنبقى مدافعين عن عزة وكرامة الأمة العربية والإسلامية جمعاء، وصراعنا الرئيس فقط مع الإحتلال الإسرائيلي الخطر الأكبر على مصر وفلسطين".
من ناحيته، قال وكيل وزارة الخارجية بغزة الدكتور غازي حمد: "نستغرب التصريح الصادر عن وزير الخارجية المصري، وهو يناقض مع تاريخ مصر ودورها في حماية الشعب الفلسطيني لأن قيمة فلسطين عظيمة لدى مصر".
وأضاف حمد في تصريح مقتضب نقله المنهدس إيهاب الغصين المتحدث باسم الحكومة على صفحته عبر "فيسبوك"، "نعتبر هذا التصريح تصعيدًا خطيرًا وغير مبرر من شأنه توتير الأجواء وزيادة الإحتقان".
سياسة | المصدر: الرسالة نت - محمد الشيخ | تاريخ النشر : الثلاثاء 24 سبتمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com