اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
سفارة فلسطين بالقاهرة تنشر الأكاذيب
إيهاب الغصين أكدت الحكومة الفلسطينية بغزة، أن العمل في معبر رفح يسير ضمن آلية منظمة تشرف عليه وزارة الداخلية تهدف إلى ترتيب وتنظيم سفر المواطنين، والعمل ضمن القوائم المعدة من قبل وزارة الداخلية، منوهًا إلى أن "السفارة الفلسطينية بالقاهرة تنشر الأكاذيب حول سفر الطلبة".
وقال المتحدث بأسم الحكومة إيهاب الغصين عبر صفحته الرسمية في "فيس بوك" صباح الجمعة، "إن الحكومة بغزة تراعي سفر الحالات الانسانية من مرضى وطلبه وحملة الإقامات".
وفيما يخص سفر الطلبة وتدخل السفارة الفلسطينية بالقاهرة في إرسال قوائم خاصة بذلك، أوضح الغصين أن فئة الطلاب مشمولة في قوائم السفر، وأن هناك العشرات منهم يسافرون يوميًا، "لكن للأسف فإن السفارة عملت بشكل منفرد ودون تنسيق مع الجهات المسئولة".وفق قوله.
وأضاف" عدم التنسيق وضع الطلاب في حالة من الإرباك فضلًا عن نشر الأكاذيب والافتراءات من قبل السفارة بمنع الطلاب من السفر والتعدي عليهم في معبر رفح، مبينًا أن هذا كلام عارٍ عن الصحة.
وذكر أن الحكومة عملت جهدها على سفر جميع الفئات المحتاجة، لكن ما يعيق ذلك محدودية عدد المسافرين المسموح به من قبل السلطات المصرية وقصر ساعات العمل في معبر رفح.
وشدد أن الحكومة تعمل من خلال التواصل مع الجانب المصري على تخفيف معاناة المسافرين والضغط بهدف زيادة عددهم وتوسيع ساعات العمل، وإعطاء الأولوية للحالات الإنسانية الملحة.
يشار إلى أن معبر رفح يعمل جزئيًا منذ أوائل شهر تموز الماضي عقب الانقلاب العسكري على الرئيس المصري محمد مرسي، حيث أغلق لأسابيع في حين يزداد عدد العالقين على المعبر يومًا بعد يوم جراء استمرار إغلاقه.
سياسة | المصدر: الرسالة نت | تاريخ النشر : الجمعة 20 سبتمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com