اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تواضروس يرفض المادة المفسرة للشريعة الإسلامية
تواضروس قال مصدر كنسي بالمقر البابوي إن بابا أقباط مصر تواضروس الثاني استقبل عمرو موسي رئيس لجنة الخمسين لتعديل دستور عام 2012 في لقاء مغلق استمر حوالي ساعة.
وأضاف المصدر – الذي طلب عدم الكشف عن هويته - أن اللقاء تم الاعداد له منذ فوز موسي برئاسة اللجنة - بناء علي طلبه – لافتاً إلي أنه استطلع رأي الكنيسة ممثلة في البابا فيما يخص مطالب الأقباط من الدستور الجديد.
وتابع المصدر أن موسي شدد علي ضرورة عرض كل الآراء على لجنة الخمسين لتعديل الدستور، لافتاً إلي أن مطالب الأقباط سوف تجد أذاناً صاغية.
ورفض المصدر الإفصاح عن مزيد من التفاصيل بخصوص الاجتماع المغلق سوي تأكيد موسي لـ"البابا وقيادات الكنيسة " أن الدستور سوف يكون مدنياً 100% وسوف يختلف جذرياً عن دستور الإخوان – في إشارة لدستور 2012 – لافتاً أن البابا أبلغه برفض المادة 219 "المفسرة للشريعة " تحت أي ظرف، علاوة علي ضرورة تعديل المادة الثانية من الدستور لتكون المبادئ الكلية للشريعة المتفق عليها من الأئمة الأربعة، وأن موسي وعده بدراسة الأمر وعرضه علي اللجنة.
وفيما قالت المادة الثانية من دستور عام 2012 إن "الإسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع"، عرفت المادة 219 "مبادئ الشريعة الإسلامية" بأنها تشمل "أدلتها الكلية وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة فى مذاهب أهل السنة والجماعة".
وأوضح المصدر الكنسي ذاته أن موسي أكد للبابا أن يتمني أن يتم تمرير كل المواد بالتوافق بين أعضاء اللجنة دون اللجوء للتصويت.
سياسة | المصدر: الأناضول | تاريخ النشر : الخميس 12 سبتمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com