اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
73‏% من المصريين لا يشعرون بالأمان بسبب حظر التجوال
الأحوال المعيشية بعد عدة أيام من اعلان حظر التجوال‏,‏ أجري المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة استطلاعا جديدا لرأي المصريين حول مدي شعورهم بالأمان‏,‏ ورأيهم في الأحوال المعيشية وتوقعاتهم لأحوالهم خلال العام المقبل‏.
وأظهرت نتائجه أن73% من المصريين لا يشعرون بالأمان حاليا ولا تختلف النسبة بصورة واضحة بين الحضر والريف حيث تبلغ في الحضر71% نحو74% في الريف, وتصل الي71% بالوجه البحري وترتفع الي74% في الحضر و75% بالوجه القبلي.
الاستطلاع تم اجراؤه بعد عدة أيام من إعلان حظر التجوال ابتداء من السابعة مساء, ولذلك أهتم المركز بسؤال المستجيبين عما إذا كانت دخولهم قد تأثرت نتيجة حظر التجوال, وقد ذكر46% من المستجيبين أن دخلهم تأثر نتيجة حظر التجوال, وترتفع هذه النسبة من44% في الريف إلي50% في الحضر, كما يظهر من النتائج أن المحافظات الحضرية هي الأكثر تأثرا بالحظر حيث تبلغ نسبة الذين ذكروا أن دخولهم تأثرت53% مقابل46% في الوجه القبلي و43% في الوجه البحري.
وحول الأحوال المعيشية حاليا مقارنة بالعام الماضي يري10% من المصريين أنها أفضل مقابل62% يرون أنها أسوأ و27% قالوا إنها لم تتغير و1% فقط عجزوا عن الحكم, وترتفع نسبة الذين يرون أن أحوالهم أسوأ من59% في الحضر إلي64% في الريف.
سياسة | المصدر: الأهرام | تاريخ النشر : الاثنين 09 سبتمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com