اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

فشل كل حسابات قادة اﻹنقلاب

المستشار وليد شرابي ملحمة الصمود التى يشيدها الشعب المصرى أثبتت فشل كل حسابات قادة اﻹنقلاب فقد راهنوا إبتداءا على: (1) توقيت هذا اﻹنقلاب ظنا منهم أن رمضان سيكون خط بارليف ضد أية فاعليات تؤيد الشرعية فإذا برمضان يلهب مشاعر اﻷحرار ليصبح رمضان الذى لم تشهده مصر من قبل إعتصاما ومسيرات وطمعا فى الشهاده.
( 2 ) راهنوا على إرهاب المعتصمين والمسيرات وتمثل ذلك فى مجزرة الحرس الجمهورى ثم المنصه واﻹعتداءات المتكررة على المعتصين فى ميدان النهضه والمسيرات فلم تزد هذه الجرائم المعتصمين إلا قوة وإصرارا على التمسك بشرعيتهم.
( 3 ) ثم راهنوا على عيد الفطر الذى ستنفض معه اﻹعتصامات دون أدنى جهد من اﻹنقلابين فإذا بكل إعتصام يتحول إلى ساحه لﻹحتفال بالعيد.
( 4 ) راهنوا على فض إعتصامى رابعة والنهضة بالقوة المفرطة فقتلوا وأصابوا اﻷلاف وقبل أن يدفن أهالى الشهداء أبناءهم كانت مسيرات رمسيس يوم الجمعه تشهد على أكبر خروج للشعب المصرى فى تاريخه.
( 5 ) راهنوا على اﻹعتقالات والملاحقات اﻷمنية فإعتقلوا أغلب قادة ورموز اﻹخوان وغيرهم فإذا بجمعتى ( الشعب يقود ثورته ) ثم جمعة اﻷمس ( الشعب يسترد ثورته ) فكانتا بقوة 9 ريختر فى وجه اﻹنقلابين ولا يملك أحد سواء كان مع الشرعية أو مع اﻹنقلاب سوى أن يقف منبهرا من هذا الصمود العجيب، ما لا يستطيع أن يفهمه قادة اﻹنقلاب أن إرادة هذا الشعب لن تنكسر مهما كلفه ذلك من تضحيات حتى يسترد شرعيته.
سياسة | المصدر: المستشار وليد شرابي | تاريخ النشر : السبت 07 سبتمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com