اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
بيان هيئة الدفاع عن الدكتور حسام ابو البخارى
حسام ابو البخارى وصلتنا افادة من ادارة سجن ابو زعبل تفيد انتقال نيابة مدينة نصر الى سجن ابو زعبل صباح اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2013 لمباشرة التحقيق مع الدكتور حسام ابو البخارى فى المحضر رقم 2917 لسنة 2013 جنح مدينة نصر عن واقعة التظاهر امام مبنى مباحث أمن الدولة بمدينة نصر .
ومن جانب هيئة الدفاع فقد رفضنا استلام افادة السجن وذلك للاسباب الاتية :
أولا : أن المختصة بمخاطبة محامى المتهم لحضور التحقيق هو النيابة العامة وليس ادارة السجن .. وهيئة الدفاع ترفض التعامل خارج الاطار القانونى لذلك .
ثانيا : أن الدكتور حسام ابو البخارى ممتنع عن المثول امام النيابة أو الادلاء بأى اقوال او التوقيع على محاضر تحقيقات لعدم اعترافه بسلطة الانقلاب .
ثالثا : أن هيئة الدفاع ترفض المثول امام النيابة نظرا لما اتخذته النيابة من اجراءات تعسفيه بالمخالفة للقانون بأن منعت المتهم من حقه فى الطعن بالاستئناف على أمر الحبس الاحتياطى الصادر ضده فى قضية فض اعتصام رابعة .. فاذا كانت النيابة العامة تخالف احكام القانون وتمنع المتهم من حقوقه المدنية كمحبوس احتياطيا طبقا لاحكام قانون الاجراءات الجنائية فالمتهم وهيئة دفاعه يمتنعون عن المثول امام النيابة الى حين التزامها باحكام القانون .
رابعا : أن المتهم وهيئة دفاعه يرفضون المثول للتحقيق امام النيابة داخل السجن لمخالفة ذلك لقانون الاجراءات الجنائية حيث لا يأمن المتهم على نفسه من الادلاء باقواله فى هذا المكان فضلا عن ارهابه النفسى والمعنوى ووضعه تحت ضغوط تفسد اعمال التحقيق .
لذلك ..
فإن هيئة الدفاع عن الدكتور حسام البخارى تطلب من النيابة قبل النظر فى شأن المثول للتحقيق من عدمه :
أولا : تمكين المتهم من الطعن بالاستئناف على أمر الحبس الاحتياطى الصادر ضده اعمالا لاحكام قانون الاجراءات الجنائية
ثانيا : احضار المتهم الى سرايا النيابة العامة والتحقيق معه داخلها . والامتناع عن التحقيق مع المتهمين داخل السجون لمخالفة ذلك لاحكام القانون .
أحمد حلمى المحامى
دفاع د/ حسام ابو البخارى
سياسة | المصدر: أحمد حلمى المحامى | تاريخ النشر : الثلاثاء 03 سبتمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com