اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الاتحاد الاوروبي يحقق في الهتافات العنصرية
الهتافات العنصرية قال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم امس إنه سيحقق في مزاعم عن هتافات عنصرية أثناء مباراتين في بطولة اوروبا 2012 الأولى بين اسبانيا وإيطاليا والثانية بين روسيا وجمهورية التشيك.
وأضاف الاتحاد الاوروبي في بيان «بعد مراجعة معلومات جديدة من مصدر مستقل امس بخصوص حالتي الهتافات العنصرية في مباراتي اسبانيا مع إيطاليا وروسيا مع جمهورية التشيك. الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يجري الآن مزيدا من التحقيقات.»
وتابع البيان «لكن لن يتم البدء في إجراءات تأديبية الآن.»
وذكرت تقارير صحفية أن ماريو بالوتيلي مهاجم إيطاليا واجه هتافات عنصرية أثناء المباراة في المجموعة الثالثة ضد اسبانيا في جدانسك الأحد الماضي.
وقال تيودور جيبرسيلاسي مدافع التشيك للصحفيين إنه «لاحظ» هتافات عنصرية موجهة إليه في نصف الملعب الخاص بفريقه خلال مباراة المجموعة الأولى ضد روسيا في فروتسواف.
ولم يتلق الاتحاد الاوروبي أي شكوى رسمية من إيطاليا أو جمهورية التشيك.
ويتعامل الاتحادالاوروبي بحزم شديد مع الأحداث الخاصة بالعنصرية في البطولة التي افتتحت الجمعة الماضي وستستمر حتى أول تموز المقبل.
وبعث الاتحاد الاثنين الفائت إلى رؤساء البلديات في المدن المستضيفة لتدريبات الفرق في بولندا واوكرانيا ليطلب مزيدا من حضور الشرطة لتجنب أي سلوك عنصري من قبل المشجعين.
واشتكى بعض أعضاء الفريق الهولندي من سماع أصوات قردة أثناء التدريبات المفتوحة في استاد فيسلا كراكوف الأسبوع الماضي حين سمح لعشرات الآلاف من البولنديين بالحضور.
وهيمنت قضية العنصرية على الفترة التي سبقت بداية البطولة بعد أن بثت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) فيلما تسجيليا يشير إلى انتشار العنصرية بين مجموعات المشجعين.
رياضة | المصدر: رويترز | تاريخ النشر : الأربعاء 13 يونيو 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com