اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ما يحدث برابعة و النهضة مجزرة ليس لها مثيل
الجيش المصري قال محمد عمارة، المفكر الإسلامي وعضو مجمع البحوث الإسلامية: "إن ساعة الصفر بالنسبة للنظام الحاكم كي يفض الاعتصام بالقوة كانت باستكمال عسكرة الدولة بكاملها بتعيين المحافظين العسكريين من الجيش وأمن الدولة مما يدل على أن هناك إعداد كامل لفض الاعتصامات".
وأضاف في اتصال بقناة الجزيرة "عندما تكون هناك قوانين ودساتير وأعراف في جميع أنحاء العالم بأن الاعتصامات السلمية حق مشروع تحميه الدولة وعندما تنقض الشرطة على المعتصمين فنحن أمام مجزرة لم يحدث لها مثيل في التاريخ المصري".
وتابع "إن الأسوأ قد حدث ويحدث الآن ونتمنى أن لا تكون هناك ردود أفعال عنيفة وثأرية لأن ما يحدث غير مسبوق في تاريخ الصراعات"، مشيرا إلى أن هذه "حرب معلنة"
وأوضح أن الرفض للمبادرات "يأتي من النظام الحاكم الذي يريد أن ينهي الاعتصامات كي يثبت أركانه ويكرس عسكرة الدولة لتحكم مصر على نحو أكثر فظاعة مما كان أيام ثورة يوليو وهذا إضرار بصورة الجيش المصري وقوات الأمن المصرية التي تستخدم في قتل الأبرياء".
وأوضح أنه عندما "يتورط الجيش في مستنقع الصراعات الدموية هذا ما تتمناه إسرائيل لقد حطموا الجيش العراقي بالغزو والجيش السوري ويوجهون نيران الجيش المصري إلى شعبها".
سياسة | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الأربعاء 14 اغسطس 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com