اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تفاصيل الاعتداء على مسيرة الإنتاج الإعلامي السلمية

مسيرة الإنتاج الإعلامي كشف التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب عن تفاصيل الاعتداء الذي وقع من قبل قوات الشرطة والأمن المركزي على المتظاهرين السلميين المؤدين للشرعية أمام مدينة الإنتاج الإعلامي مساء جمعة مليونية مصر ضد الانقلاب.

وأوضح البيان أن عدد الإصابات بلغ 150 إصابة بخلاف حالات الاختناقات التى بلغت الآلاف, في حين تم اعتقال العشرات من المتظاهرين بشكلٍ غير آدمي؛ حيث تعرضت لهم الشرطة بمعاملة مهينة وقامت باحتجازهم داخل أسوار المدينة، فضلاً عن اختطاف العشرات من طريق الواحات بمدينة أكتوبر خلال توجههم للعودة إلى اعتصام النهضة أمام جامعة القاهرة.

وأشار البيان إلى أن المتظاهرين الذين خرجوا بالحشود سلميين فوجئوا بمجرد وصولهم لمبني مدينة الإنتاج الإعلامي قوات الأمن تقابلهم بالغاز المسيل للدموع، والذي يحتوي على مواد محرمة دوليًّا، ولم يراعوا حرمة الصائمين وقت الإفطار بل قاموا بإطلاق مزيد من القنابل المسيلة، فضلاً عن استخدام الخرطوش والرصاص الحي بكثافة لتفريق المتظاهرين.

وتابع بيان التحالف أن قوات الشرطة قامت بحرق وتكسير عشرات السيارات، وهذه هي التطبيقات العملية للداخلية لأوامر وزير داخلية الانقلاب الذي ادَّعى أنه لن يقوم بفض أي اعتصامات سلمية، ولا عزاء للديمقراطية وحقوق الإنسان، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - سماح إبراهيم | تاريخ النشر : السبت 03 اغسطس 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com