اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
كاثرين آشتون تطالب بوقف عمليات القتل في مصر
كاثرين آشتون طالبت مسئولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في مستهل زيارة للقاهرة بوقف أعمال العنف بمصر، وإلى عملية انتقالية سياسية تشارك فيها كل الأحزاب ومنها جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس محمد مرسي، وذلك عقب مجزرة ميدان رابعة العدوية التي أسفرت عن عشرات القتلى من مؤيدي مرسي.
وبحثت المسئولة الأوروبية خلال لقائها الليلة الماضية الرئيس المؤقت منصور الوضعَ في مصر، حيث تهدف زيارتها بحسب بيان صادر عقب وصولها العاصمة المصرية إلى "التحدث مع كل الأطراف وتعزيز الرسالة الأوروبية الداعمة لعملية انتقالية شاملة تشترك فيها كل المجموعات السياسية ومنها جماعة الإخوان المسلمين".
وذكر البيان أن هذه العملية يجب أن تؤدي في أسرع وقت ممكن، إلى "نظام دستوري وانتخابات حرة ونزيهة وحكومة مدنية"، مشددًا على "تصميم الاتحاد الأوروبي على مساعدة الشعب المصري على المضي قدمًا على طريق مصر مستقرة ومزدهرة وديمقراطية".
وستلتقي المسئولة الأوروبية عصر اليوم -بناء على طلبها- وفدًا يمثل التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وسيضم الوفد أيضًا رئيس الوزراء السابق هشام قنديل، كما أنها ستلتقي ممثلين عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للإخوان المسلمين، إضافة إلى مسئولين في منظمات المجتمع المدني".
سياسة | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الاثنين 29 يوليو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com