اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
خطاب السيسى دليل على ضعفه ودعوة لحرب أهلية
رابعة العدوية قال وائل مقلد أحد المعتصمين برابعة العدوية ان خطاب عبدالفتاح السيسى دليل على ضعفة وعدم قدرتة وعدم احترامة للشرعية واغتصابها من الدكتور محمد مرسى، وان هذا الخطاب يدعوا الى الاحتشاد بجميع الميادين لجمع التوقيعات لمكافحة الارهاب وأن من سينزل فى هذة الدعوى تقوم أفراد الشرطة والجيش بتأمينهم لمىء ميدان التحريربالمتظاهريين وذلك تحريض صريح وواضح ضد الاسلامين .
وأضاف محمد إسماعيل الشرقاوى، ان الخطاب يدعوا الى حرب اهلية شعبية وانة يريد تبرير موقفة لدى الدول الاجنبية بأنه لا يوجد انقلاب عسكري.
واكد ابو محمد ان الفريق اول عبدالفتاح السيسى ادلى بخطاب غير عاقل ويسمى الاسلاميين بالارهاربين ودعودة لمعارضى الشرعية بالنزول وجمع توقيعات.
من جانبه، وأوضح أبوأنس – أحد المعتصمين- ان هناك 90 مليون من شعب مصر يقول عنهم السيسى انهم مع القيادة العسكرية وعلى العكس ان هناك محافظات عديدة قام الاسلاميين بالانتفاضة دعما للشرعية ، مشيرا على ان السيسى قام بتصوير ميدان التحرير عن طريق المخرج خالد يوسف البارع فى التزوير وتزييف الحقيقة وقام باخراج مشاهد من ثورة 25 يناير وبعض المقتضفات من ميدان رابعة العدوية وشارع النصر ووضعا وعررضها على وسائل الاعلام حتى يقوموا برويجها فى وسائل الاعلام عن طريق الاعلاميين المنتمين للحزب الوطنى والذين تعاطفوا اثناء تنحى الرئيس المخلوع مبارك.
واضاف اسلام حسنى ان هذا الخطاب دليل قاطع على ارتكابة التحريض على العنف وهذا يفقد شرعيتة فى الشارع المصرى وان من كان يقف بجوارة الاخوة الاقباط واعضاء وقيادات الحزب الوطنى المنحل والمستفيدين من النظام هم من يدعمون الفريق السيسى، وان هذا جريمة يعاقب عليها القانون وهى جريمة التحريض على العنف والتظاهر ضد الاسلاميين اللذين يريدون تطبيق شرع الله.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة - طارق على ومجدى عصام | تاريخ النشر : الأربعاء 24 يوليو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com