اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
توقع أن تلهب الثورة حماس الرياضيين المصريين في لندن
كرم جابر قال مسؤول في اللجنة الاولمبية المصرية ان الثورة الشعبية التي أطاحت بحكم الرئيس السابق حسني مبارك قد تلهب حماس الرياضيين المصريين لإحراز ميداليات اولمبية في لندن هذا العام عندما تقام الألعاب بين 27 يوليو و12 اغسطس .
وقال محمود شكري رئيس لجنة التخطيط باللجنة الاولمبية المصرية إنه رغم الظروف السياسية والأمنية التي مرت بها البلاد في أعقاب الانتفاضة التي اندلعت في يناير 2011 وأنهت حكم مبارك الذي استمر لقرابة 30 عاما والتي أدت لإيقاف النشاط الرياضي لشهور فإن عملية إعداد اللاعبين وتأهيلهم للمنافسات الاولمبية لم تتوقف وان كانت قد تأثرت بعض الشيء.
وأضاف شكري لرويترز "تأثرنا سلبا من توقف النشاط الرياضي لكننا نجحنا في ان يتأهل منا 105 لاعبين حتى الآن في 18 لعبة رياضية."
وأشار شكري إلى أن من بين المتأهلين 72 لاعبا و33 لاعبة كان آخرهم مازن عزيز سباح المسافات الطويلة الذي كان آخر رياضي مصري يتأهل لألعاب لندن.
وتابع شكري "لا تزال أمامنا فرصة لزيادة عدد المتأهلين الى 110 رياضيين من خلال بطولات تأهيلية دولية في السباحة القصيرة والعاب القوى والقوس والسهم."
وأكد المسؤول المصري وجود طموحات كبيرة لدى البعثة المصرية التي ستسافر إلى لندن وقال إن الأمل معقود على المتأهلين من خلال بطولات عالمية لتحقيق انجازات.
وذكر شكري من بين الرياضيين المصريين المرشحين للتتويج في لندن لاعبة الخماسي الحديث آية مدني وثنائي المصارعة محمد عبد الفتاح بوجي وكرم جابر ولاعبي الجودو هشام مصباح وإسلام الشهابي ورمضان درويش بالإضافة للملاكمين محمد هيكل وهشام يحيى.
وقال شكري "سنعيد استنساخ الإنجاز الذي حققناه في اثينا 2004 والذي لم نتمكن من الحفاظ عليه في اولمبياد بكين 2008."
وكان شكري يشير إلى حصول مصر على خمس ميداليات في ألعاب 2004 بالعاصمة اليونانية بينها ذهبية واحدة ومثلها فضية وثلاث برونزيات مقابل برونزية وحيدة في بكين.
رياضة | المصدر: رويترز | تاريخ النشر : الثلاثاء 12 يونيو 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com