اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
بدء التحقيق الجنائى مع عبدالمعز حول سفر المتهمين الأجانب
عبدالمعز قالت مصادر قضائية إن المستشار محمد رضا شوكت، القاضى المنتدب من وزارة العدل للتحقيق الجنائى فى كيفية السماح للمتهمين الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى بالسفر خارج مصر، بدأ التحقيقات الأسبوع الماضى، واستمع إلى أقوال المستشار محمود شكرى، رئيس محكمة الجنايات، الذى تنحى عن نظر القضية، واتهم فى أقواله المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس محكمة الاستئناف، بالتدخل فى عمل القضاة، وأنه طالبه بإخلاء سبيل المتهمين. وقرر القاضى استدعاء «عبدالمعز» للاستماع إلى أقواله، فيما هو منسوب إليه من اتهامات.
وأضافت المصادر فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» أن القاضى استدعى المستشار محمود شكرى، وقرر فى التحقيقات أنه كلف من محكمة الاستئناف بنظر الطلب المقدم من محامى المتهمين الأجانب فى القضية، بإلغاء قرار منعهم من السفر، وأنه قبل نظر الطلب بيوم فوجئ بالمستشار عصام اليمانى، عضو اليمين فى الدائرة، يبلغه بأن المستشار عبدالمعز و2 آخرين من قضاة الاستئناف اتصلوا به وطلبوا منه بشكل مباشر إبلاغ «شكرى» بضرورة إصدار قرار بالسماح للمتهمين الأجانب بالسفر إلى خارج البلاد، وأن «عبدالمعز» حدد فى اتصاله قيمة الكفالة التى تقضى بها المحكمة للسماح للمتهمين بالسفر.
وقال «شكرى» فى التحقيقات إن هيئة المحكمة اعترضت على هذا التدخل الذى وصفه بـ«المهين» ورفضت الامتثال لأوامر «عبدالمعز» وعندما علم «عبدالمعز» طلب من هيئة المحكمة التنحى.
وعلمت «المصرى اليوم» أن قاضى التحقيق قرر استدعاء المستشار عصام اليمانى لسؤاله واستدعاء «عبدالمعز» لمواجهته بالاتهامات.
يذكر أن التحقيقات الإدارية التى أجريت مع «عبدالمعز» انتهت بإدانته، وتقرر فتح تحقيق جنائى معه.
سياسة | المصدر: المصري اليوم | تاريخ النشر : الاثنين 11 يونيو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com