اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الجنايات تستمع لشهادة الروينى و ممدوح حمزة وشفيق بموقعة الجمل
موقعة الجمل تستمع محكمة جنايات القاهرة، اليوم، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، لشهادة كل من اللواء حسن الروينى عضو المجلس العسكرى، وأحمد شفيق مرشح رئاسة الجمهورية، والمستشار ممدوح حمزة، فى قضية محاكمة 24 متهماً من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، المتهمين بالتحريض على قتل المتظاهرين فى شهر فبراير الماضى، والمعروفة إعلامياً بـ"موقعة الجمل".
وكانت جلسة أمس استمعت لشهادة الإعلامى سيد على فى القضية، وعلق فتحى سرور على التسجيلات التى عرضتها المحكمة التى تضمنت قيام سيد على بعرض صورة من خطاب المخابرات العامة قائلا، "الخطاب ده مش موجود بأوراق القضية"، مطالباً المحكمة بالتحقيق فى الواقعة.
كما وجه محمد أبو العينين سؤالاً للشاهد حول وجود معلومات لديه حول الأشخاص الذين حاولوا الزج باسمه فى تلك الأحداث؟
فأجاب الشاهد قائلا، إنهم كانوا مركزين على رجال الأعمال والأسماء الكبيرة، خاصة محمد أبو العينين وإبراهيم كامل، فرد أبو العينين قائلا، "طيب التأليفة دى ليه؟ عايزين نوصل للناس إيه؟".
وقال وليد ضياء الدين، أحد المتهمين فى القضية، للشاهد، فى إحدى حلقاتك على قناة المحور منذ عام تقريباً استضفت طارق زيدان ومحمد عبد الجابر ومحمد عيد، الذين أكدوا أن الثوار ضبطوا أحد العاملين لدى أحمد الفضالى وجردوه من ملابسه وقرر لهم وقتها أن الفضالى قام بتحريض بلطجية للاعتداء على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير فى ميدان التحرير هل حدث ذلك؟
فرد الشاهد قائلا: "أنا غير متذكر".
وهنا بكى رجب هلال حميدة قائلا لسيد على، "أستحلفك بالله أن تتذكر عندما استضفتنى أنا والنائب محمد العمدة عضو مجلس الشعب عن محافظة أسوان فى قناة المحور فى الاستوديو وتقابلت مع مراسل قناة المحور فى شارع البستان أمام مكتبى ماذا قلت أنا عن النظام؟".
وأجاب "على"، كان رجب هلال حميدة يحضر فى برنامج 48 ساعة، وكان معارضاً شرساً للنظام السابق، وكنت بعمل حوالى 9 ساعات تقريباً، وحالياً لا أتذكر الحوار، وممكن أرجع للشرائط.
ودخل رجب هلال حميدة فى نوبة بكاء قائلا للشاهد، هل تتصور أن أكون متهماً فى هذه القضية؟ وصرخ حميدة، "أنا بقالى سنة ونصف وكنت معارضاً شرساً للنظام السابق، فهل يتصور أن أقوم بقتل هؤلاء الشهداء.
وأجاب الشاهد، أنا لا أعتقد أن يكون رجب هلال حميدة من ضمن المتهمين فى تلك القضية، وهذا رأيى الشخصى.
وقال إيهاب العمدة للمحكمة، "أبوس إيدك سبنى أقول اللى فى نفسى يا سيادة المستشار، فى قائمة أدلة الثبوت أكد الشاهد رقم 39 خالد رأفت، أنه توجه إلى ميدان التحرير للاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير، عقب توقف صالة الألعاب الرياضية عن العمل، فقرر التوجه إلى التحرير للاعتداء على المتظاهرين، والآن "أنا محبوس والشاهد اللى معترف أنه راح ضرب الثوار موجود بره"، وصرخ العمدة قائلا، "أنا مش طالب إلا العدل وأقسم بالله أيدى شريفة من دماء الشهداء".
وقال محمد عودة للمحكمة، "أستحلفك بالله أن تعطينى الكلمة قبل أن ترفع جلسات هذا الأسبوع، لأن الشاهد لا يشير إلىّ من قريب أو من بعيد".
وحددت المحكمة الأربعاء للاستماع لشهادة توفيق عكاشة بمفرده، ومن المقرر أن تستمع المحكمة غداً لشهادة د. محمد البلتاجى والشيخ صفوت حجازى فى القضية.
سياسة | المصدر: اليوم السابع | تاريخ النشر : الاثنين 11 يونيو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com